العاب منتسوري

8 ألعاب ليغو لمختلف الأعمار

يحب جميع الأطفال لعبة ليغو, فأي بيت يوجد بها أطفال تجد به لعبة اليغو التي تعتير من أكثر الألعاب التي يحبها جميع الأطفال وحتى الأمهات، واساس اللعبة هي بناء مجسمات بالمكعبات، وهو ما يجعل الطفل يدرك مدي ذكاؤه وتجعله يشعر بالرضا والثقة بالنفس، وفيما يلي سنتحدث بشكل أكثر تفصيلًا فيما يخص هذه اللعبة.

تقدم اللعبة للكبار والاطفال لما تقدمة من مهارات وصبر وتطوير واكمال في الاشكال للاطفال مع الكبار يجعلهم يتشوقون للعبة أخري وأخري دون ملل لتعدد اللعب بها بإختلافات كثيرة وتكملة لبعضها من محلات ومنازل ومصانع وطرق وغيرها من المباني.

نبذه عن تاريخ العاب الليغو

تأسست شركة Lego في عام 1932 على يد نجار يدعى Ole Kirk Christianen ، والذي عمل نجارًا في الدنمارك، حيث اكتسب الخبرة من خلال مهنته وكان يأمل في تقديم أي لعبة خشبية جديدة من خلال هذه التجربة، لأنه كان يفكر في اختراع هذه اللعبة، لكنه لم يختار اسمًا لهذه اللعبة، فطلب من موظفيه ابتكار اسم جيد للعبته الجديدة حتى اختار موظفيه اسم Lego,

و حققت ألعاب الليغو نجاحًا كبيرًا في السوق الدنماركي إلا أن حريقًا اندلع في مصنع أولي كيرك الذي يتكون طابقين ويغطي مساحة 180 مترًا وقد وقع الحادث عام 1942 رغم الخسائر الفادحة من الحريق ، لكن Olech لم يشعر باليأس للحظة وقد استخدم الحادث كنقطة انطلاق لتطوير الألعاب وصنع ألعاب جديدة وأفضل.

نبذه عن تاريخ العاب الليغو
نبذه عن تاريخ العاب الليغو

بدأ Ole بشكل غير متوقع في استئناف الإنتاج في المصنع مرة أخرى حتى يتمكن من الاستمرار في إنتاج ألعابه وكان عدد الموظفين في ذلك الوقت من قبل 40 موظفًا، وبدأوا في العمل والبحث للحفاظ على اسم لعبة Lego في السوق الدنماركية، بعد الحرب العالمية الثانية ،

كان Ole Kirk قادرًا على تغيير تصنيع الألعاب لأنه أدخل البلاستيك عالي الجودة في ألعابه الخشبية، ولكن كل شيء تغير عندما قام ابن صاحب الشركة Gatfried Gatfured بزيارة مصنع الالعاب، حيث استمع إلى شكاوى العملاء وتمكن من تحديد متطلبات العملاء الخاصة والأساسية للعبة ، لأنه كان يعلم أن الشكوى بأكملها كانت عدم وجود نظام ألعاب شامل يمكن للأطفال الاستفادة,

ومن هنا سعي جاتفريد إلى نقطة الانطلاق لنظام لعبة Lego الجديد لتوفير المواصفات الأساسية التي يطلبها العملاء, و تفاوض جاتفريد مع الموظفين وتمكن من الوصول إلى أول لعبة احترافية، وفي عام 1955 ، حققت هذه اللعبة مبيعات ضخمة في السوق العالمية وأصبحت واحدة من أفضل الألعاب في أوروبا وبدأت بالإنتشار في كل انحاء العالم بسرعة كبيرة بعدها.

ماهي فوائد لعبة الليغو للأطفال

  • تعمل اللعبة على تنمية المهارات المختلفة لدي الطفل ومن اهم هذه المهارات هي المهارة الاجتماعية، فعادة ما يلعب الأطفال مع أشقائهم أو أصدقائهم ويجمعون شخصيات ليغو مختلفة لذلك تتطور مهارة المشاركة والعمل الجماعي لدي الطفل، وهي مهارات اجتماعية أساسية للأطفال.
  • تنمية الإبداع حيث تتمثل ميزة ألعاب ليغو في منح الأطفال مساحة كبيرة للتفكير والخيال.
  • تطوير مهارات حل المشكلات، حيث تشجع ألعاب الأطفال على تحسين مهاراتهم في حل المشكلات، حيث تعمل اللعبة على تدريبهم على تجميع الأشكال المختلفة بشكل فردي دون مساعدة من شخص بالغ.
  • تنمية مهارات التفكير والتخطيط حيث ان اتباع التعليمات التي تأتي مع ألعاب ليغو تعمل على مساعدة الأطفال على تطوير مهارات تخطيط مختلفة، وإذا واجه الطفل أي صعوبات أو تحديات، فإنه يشجعه أيضًا على التفكير بطرق مختلفة.
  • تحسين مهارات العلوم والرياضيات، حيث تقدم ألعاب ليغو دورات علمية مختلفة، وبينما يستمتع الأطفال بالمعرفة تمامًا، فإنهم أيضًا مليئون بالحماس للمعرفة، وكذلك ألعاب Lego تعلم الأطفال العديد من المبادئ الحسابية مثل الحجم والعدد والتماثل والأنماط، وكذلك العد والجمع والطرح.
ماهي فوائد لعبة الليغو للأطفال
ماهي فوائد لعبة الليغو للأطفال

أهم العاب الليغو للأطفال من عمر سنتين الي ثلاث سنوات

هناك أنواع مختلفة من العاب اليغو وقامت الشركة المصنعة لألعاب اليغو بتخصيص العاب لمختلف الفئات العمرية ومن اهم هذه الألعاب للأطفال من عمر سنتين الي ثلاث سنوات هي كالتالي:

لعبة تركيب الغرفة الخاصة باللعب: –

أحد العاب ليغو المميزة التي تحتوي على الكثير من الألوان المبهرة للأطفال، وتحتاج اللعبة الي المشاركة بين الأطفال من اجل تركيب اللعبة.

لعبة تركيب الدعسوقة: –

من أجمل الألعاب التي تقدمها ليغو للأطفال من سن سنتين الي ثلاث سنوات، وسيفضي الطفل وقت طويل في المرح والاستمتاع بالأشكال المختلفة التي تقدمها اللعبة.

لعبة تركيب الشاحنة الأولية: –

من كثر الألعاب التي تكسب الطفل مهارات مختلفة، وتجعل الطفل يقضي وقت طويل في اللعب والتفكير ومحاولة حل ما يواجه من مشكلات.

العاب أخري تبحث عنها:

وهناك المزيد من العاب الليجو مثل ليغو سيتي و مدينة ليغو و ليغو ماريو و محل ليغو والعديد من الألعاب المختارة والسهله للأطفال هناك ليغو بنات وللأولاد وجرافة البناء من مجموعة المركبات والبناء من مجموعة المركبات الكبرى والكثير من الأنواع التي يمكن شرائها من علي الانترنت او من المحلات بسهولة كما سوف تعرض علي تيسكو سبورت قريباً.

أفضل العاب الليغو للأطفال من عمر أربعة سنوات حتى ثمانِ سنوات

تنتج العاب اليجو هي شركة دنماركية تحمل نفس اسم اللعبة واشتهرت هذه الشركة بشكل كبير على مستوي العالم نظرًا لحب الأطفال الشديد للألعاب التي تنتجها الشركة، والتي تناسب فئات عمرية مختلفة ومن هذه الألعاب التي تناسب الأطفال من سن أربع الي ثمان سنوات هي كالتالي: –

أفضل العاب الليغو للأطفال من عمر أربعة سنوات حتى ثمانِ سنوات
أفضل العاب الليغو للأطفال من عمر أربعة سنوات حتى ثمانِ سنوات

للعبة قارب الإنقاذ: –

وهي من أفضل الألعاب التي تقدمها ليغو والتي تكسب الطفل العديد من المعلومات عن النيران وطريقة إطفاء النيران، وتكسب الطفل ايضًا العديد من المعلومات العلمية الأخرى.

للعبة مجموعة المكعبات: –

وهي مخصصة للأطفال الذين يستمتعون بالبناء والتركيب وعمل المجسمات المختلفة، هذه الطفلة ستجعل الطفل يستمتع بوقت طويل من المرح والتفكير والابداع.

لعبة تركيب صالون الشعر: –

هذه اللعبة مناسبة أكثر للبنات، وبالفعل سنجد ان البنات تهتم بهذه الأمور حتى في الألعاب، فستكون اختيار رائع كهدية لبنت وتنمي من مهارات البنات في معرفة ادوات الشعر واستخدامتها للاطفال والاهتمام بنفسها عند الكبر.

لعبة تركيب قارب التتويج: –

تنمي هذه اللعبة مهارات مختلفة عند الطفل مثل التنسيق بين الرؤية واليد، والمهارات الحركية والادراك والابداع ومعرفة كيفية التركيب بسهولة دون مشاكل في الاستخدام من الطفل.

فيديو لعمل مكعبات علي شكل بناء بيت بسهولة في المنزل:

يقدم الفيديو بطريقة رائعة كيفية تنمية مهارات اليدين في استخدام المكعبات لبناء المنزل بكل سهولة في المنزل لطفلك, سوف يكتسب الطفل مهارة ان يقوم بالتعلم من طفل كيفية الاعتماد علي النفس دون المساعدة منك في بناء منزلة الخاص بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى