تعليم اللغة الإنجليزية

تعليم انجليزي للاطفال و 8 طرق للتعليم الصحيح


نحن في عصر يستعد فيه الآباء لتعليم انجليزي للاطفال في المنزل إلي جانب تعلمهم في الفصل، من خلال البحث في مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي، وجدنا أنه من الصعب جدًا على الأطفال تعلم اللغة الإنجليزية، فكيف يتم تعليم انجليزي للاطفال بطريقة بسيطة؟

لا يهم ما إذا كنت خبيرًا في اللغة الإنجليزية أو مبتدئًا، ولكن يجب أن يكون لديك الحماس والصبر اللازمين لإكمال المهمة بنجاح، الكثير من التشجيع والثناء لأطفالك سيحفزهم على بناء لغة جيدة في المستقبل، يحتاج الأطفال فقط إلى قدر معين من اللغة في كل درس، فقط تحلى بالصبر وستتحسن اللغة وتتكون لدي الطفل حصيلة لغوية جيدة في الوقت المحدد.

كيفية تعليم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح للأطفال؟

يجب عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة :

ضع روتينًا لتدريس اللغة الإنجليزية لتعليم انجليزي للاطفال

  • يجب على الآباء وضع روتين بسيط في المنزل حتى لا يشعر الأطفال بالملل في تعلم اللغة الإنجليزية، فالدورات القصيرة والمتكررة أفضل ألف مرة من الدورات الطويلة والمتقطعة، يمكنك تحديد مدة كل درس بـ 15 دقيقة،
  • ثم زيادة المدة تدريجيًا عندما يكبر طفلك أو يصبح أكثر قدرة علي الإستعاب، لذلك اجعل الأنشطة قصيرة ومتنوعة للحفاظ على اهتمام طفلك باللغة الإنجليزية.
  • عندما يعتاد الطفل على القيام بأنشطة معينة كل يوم، فإنه يشعر بمزيد من الراحة والثقة بشأن الأشياء التي لا يعرفها، على سبيل المثال يمكنك مساعدته في لعب الألعاب الإنجليزية كل يوم أو قراءة القصص الإنجليزية قبل الذهاب للنوم،
  • أو إذا كان لديك مساحة كافية في ركن من المنزل يمكنك وضع الأشياء وكتابة الأسماء الإنجليزية عليها واستخدام بعض المقاطع الصوتية المنطوقة بشكل صحيح.
ضع روتينًا لتدريس اللغة الإنجليزية
ضع روتينًا لتدريس اللغة الإنجليزية

استخدام الألعاب التعليمية باللغة الإنجليزية لتعليم انجليزي للاطفال

  • عندما يشعر الطفل ببعض المرح في العملية التعليمية، سيتعلم بشكل طبيعي وغير معقد، وهذه طريقة جيدة لتعلم مفردات اللغة الإنجليزية، وهناك العديد من الألعاب للأطفال للعبها على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر،
  • ابحث في أي محرك بحث وستجد رسومات فكاهية لتعليم اللغة وبعض المفردات البسيطة جدًا.

استخدم المواقف اليومية لتعليم انجليزي للاطفال

  • يتمتع تعليم اللغة الإنجليزية في المنزل بميزة كبيرة، وهي استخدام مشاهد الحياة اليومية والمنزل بأكمله الذي يتعرض له الأطفال، وممارسة اللغة بشكل طبيعي في سياق الحاجة، الأثاث والأشياء في غرفة النوم،
  • ومفردات الطعام والمطبخ، أثناء التسوق، تعلم اسماء المنتجات، والأطعمة والمشروبات باللغة الإنجليزية، كل ذلك يعلمهم عددًا كبيرًا جدًا من الكلمات والمفردات بطريقة بسيطة.

استخدم القصص المصورة لتعليم انجليزي للاطفال

  • عادةً ما يستمتع الأطفال في مختلف المراحل العمرية بسرد القصص بطريقة جذابة، ولكن إذا كانت هناك بعض الكتب التي تستهدف بشكل ما مجال تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال، مع تميزها ببعض الألوان الزاهية وبعض الرسوم التوضيحية الجذابة، فستكون عملية التعليم مختلفة تمامًا، وسيصبح الأطفال متحمسون أكثر.
  • من الأفضل التعرف على الصور وأسمائها باللغة الإنجليزية، وبعد ذلك يجب طرح بعض الأسئلة التمهيدية، مثل “ما هذا؟” أو “ما اسم الصورة؟” وغيرها من الأسئلة التي يمكن أن تحسن قدرة الطفل على التعرف على الكلمات ويأخذ منهم شكل معين ليسجله في ذاكرته، كما يمكن للقصص المصورة تحسين مهارات الاستماع والقراءة للأطفال.
استخدم القصص المصورة
استخدم القصص المصورة

استخدم الأغاني لتعليم انجليزي للاطفال

  • قد يستخدم بعض الآباء والمدرسين الأغاني في تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال، لأن الأغاني جيدة جدًا لتحسين عملية النطق، وبالطبع يمكنهم أيضًا جذب الأطفال للانضمام إلى أساليب التعلم الممتعة، هناك العديد من الأغاني التعليمية المناسبة لمرحلة ما قبل المدرسة والتي تبقى في أذهانهم لفترة طويلة.
  • علم الأطفال بعض القواعد البسيطة
  • من الصعب بعض الشيء تعليم قواعد اللغة الإنجليزية للأطفال، فليس من الضروري تعليم الأطفال قواعد اللغة المعقدة، ولكن يجب وضعها في السياق المناسب.

الفيديو التعليمية لتعليم انجليزي للاطفال:

  • هناك الملايين من مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، بما في ذلك مقاطع الفيديو المجانية، بما في ذلك أيضا بعض مقاطع الفيديو الخاصة بمؤسسات تعليمية معينة، وقد تحتاج إلى شراء الدورة التدريبية بأكملها والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو،
  • ويكون هذا منهج شامل لمهارات محددة، مثل مهارات الاستماع أو التحدث، بالإضافة إلى بعض مهارات القراءة والكتابة المستهدفة لتعليم انجليزي للاطفال.

التعلم مع الرسوم المتحركة المفضلة لديهم:

  • يمكن إظهار ارتباط الأطفال بأفلام الكارتون المليئة بالإثارة والمغامرة لهم باللغة الإنجليزية، عن طريق عرض الفيلم المفضل لطفلك باللغة الانجليزية والذي اعتاد علي مشاهدته باللغة العربية في السابق.

استخدام اللغة الإنجليزية لا يتطلب منهم الرد

  • عندما تعليمهم لغة جديدة لأول مرة، من الطبيعي جدا أن يشعر الطفل بصعوبة في التحدث بلغة ثانية غير اللغة التي اعتاد على سماعها طوال الوقت، ومن ثم يتكون لديه شعور بالإحباط وخيبة الأمل،
  • لكن عليك أن تعلم أنك تضغط عليه، دعه يتعلم اللغة أولا وابدأ في إصدار الأوامر التي تحتاج إلى تنفيذها دون أي رد كنوع من انواع تحسين مهارات الاستماع لديهم أو استخدام أسئلة من كلمة واحدة للإجابة بنعم أو لا،
  • على سبيل المثال يمكنك أن تسأل عن لون الملابس أو السيارات التي تمر أمامه وهكذا.
استخدام اللغة الإنجليزية لا يتطلب منهم الرد
استخدام اللغة الإنجليزية لا يتطلب منهم الرد

ما الكلمات والعبارات التي يجب تعليمها للأطفال أولاً؟

  • هناك بعض الكلمات والمفردات التي يجب عليك تعليمها لطفلك أولاً، والاهتمام باحتياجات طفلك واهتماماته عندما تبدأ في تعليمه، حيث يمكنك استخدام الكلمات والمفردات القريبة من هواياته ومجالات اهتمامه لتشجيعه على التعرف عليها وعلى اهتماماته،
  • الأطفال عادة ما يتعلمون الأرقام والحروف والألوان والصفات الإنجليزية وتكوين الجسم والألعاب في بداية رحلتهم التعليمية، بالإضافة إلي الملابس والحيوانات والطيور وكلمات أخرى قريبة جدًا منا جميعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى