تعليم اللغة الإنجليزيةلغات

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات، مع الوضع الجديد الذي يمر به العالم، يجب على كل والدين أن يجدا أفضل طريقة للسماح لأطفالهم بالتعلم في المنزل ؛ وضعهم في المدرسة والمنهج الدراسي لم يعد يكفي ويجب متابعتهم في المنزل.

من خلال متابعتنا لأهم المواد التعليمية التي قد يقلق الآباء بشأنها والبحث عن طرق التدريس وجدنا أن الكثير من الناس يرغبون في معرفة كيفية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات، وهذه المهمة ليست بالصعوبة المتوقعة، ولكنها تتطلب القليل من الترتيب والجهد.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يتعين على الآباء أن يكونوا محترفين في هذه اللغة لتعليمها لأطفالهم، ولكن ما يهم حقًا هو أنه يمكنهم الحفاظ على الصبر والطاقة حتى يؤدوا العملية بالطريقة المطلوبة، ضع في اعتبارك المقدار المناسب الذي يمكن للطفل أن يستوعبه، بدلاً من إثقاله بالكثير من اللغة، حتى نصل إلى المستوى المطلوب في غضون فترة زمنية معقولة.

أولاً: تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات

قبل دخول الأطفال دور الحضانة أو المدارس المختلفة، تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات، وهي فترة مهمة جدًا للمؤسسات التعليمية للأطفال، من ناحية أخرى لأنها ليست اللغة الأصلية التي نتحدثها أمام أطفالنا بها.

هناك العديد من الطرق التي يمكن للوالدين الاعتماد عليها عند تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات، ومن أبرزه وابساط الطرق: تطبيقات متنوعة يمكن تحميلها على الأجهزة الإلكترونية وتعتمد على تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية، ومن هذه التطبيقات:

تطبيق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات – اللغة الإنجليزية

يتضمن التطبيق حوالي 16 لعبة مختلفة مع صور ملونة ومؤثرات صوتية متنوعة، كل هذه الألعاب مخصصة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات لتعليم اللغة الإنجليزية من المستوى الابتدائي إلى المستوى المتقدم وهو تطبيق مجاني بالكامل

توفر كل لعبة في التطبيق مهارات محددة في اللغة الإنجليزية، ولعبة واحدة تعلم الحروف، وأخرى تعلم الألوان، وهكذا.

تساعد هذه الألعاب في تطوير ذاكرة الأطفال ومساعدتهم على استيعاب المعلومات الجديدة وتخزينها؛ ولهذا يوصى بشدة بهذا التطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات.

تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية للمدرسة الابتدائية

تعتبر هذه الدورة من الدورات المناسبة لبدء تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال لاحتوائها على أبرز المفردات في اللغة الإنجليزية وتعليمهم كيفية نطق الحروف بشكل صحيح، وكيفية نطق الأرقام من 0 إلى 20، باستثناء أبرزها منها في صوت اللغة.

بالإضافة إلى المهن وأجزاء الجسم، يتعلم الأطفال أيضًا أسماء العديد من الأشياء التي يرونها من حولهم، مثل الطيور والنباتات والحيوانات والطعام، كما أنها مزودة بلعبتين لتدريب معرفة الأطفال واختبار قدرتهم وفهمهم وإنجازهم.

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات بطريقة مرحة بطريقة ممتعة

هذا هو التطبيق الثالث للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات لتعلم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تعليمهم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح، كما أنه يعلم الأطفال الكثير من الكلمات والمفردات بطريقة ممتعة وسلسة.

يتم توفير التطبيق مجانًا لأنه يمكنك تنزيله على هاتفك واستخدامه في أي وقت، والاستفادة من ميزاته الفريدة وأهمها:

  • التعلم منذ سن مبكرة، أخبر الأطفال بأساسيات اللغة الإنجليزية، مثل الحروف والأرقام.
  • رحلة التعلم الممتعة المليئة بالأصوات والألوان المبهجة تجذب انتباه الطفل وتحفزه على تعلم المزيد.
  • تعليم الأطفال نطق وكتابة الأرقام والحروف والمفردات الإنجليزية المختلفة بطريقة واضحة وصحيحة.

دور التكنولوجيا في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات

دور التكنولوجيا في تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال
دور التكنولوجيا في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات

عززت التكنولوجيا الحديثة تعلم الأطفال للغة الإنجليزية، لأن المبرمجون قد طوروا مؤخرًا اهتمامًا قويًا بالتطبيقات التفاعلية للهواتف المحمولة (الذكية)، من خلال هذه التطبيقات، يمكن للأطفال اكتساب الكثير من المعرفة والمهارات والمعلومات بشكل غير مباشر.

هناك أيضًا بعض ألعاب الفيديو التعليمية التي تنقل مهارات الأطفال اللغوية واحدة تلو الأخرى من خلال التفاعل السلس، مما يسمح له بإتقان المعلومات الأساسية مثل الأحرف والأرقام ونطق الحروف والكتابة وبعض الكلمات البسيطة التي يمكن للأطفال نطقها وكتابتها لاحقًا على سبيل المثال وأسماء الأشياء والحيوانات والمهن المحيطة.

ثانيًا: ما هي خطوات تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية؟

من الصعب تزويد الأطفال بمهارات ومعارف مختلفة في اللغة الإنجليزية، ولكي يتقن الأطفال هذه اللغة، من الأفضل تعليمهم الطرق التالية:

ما هي خطوات تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية؟
ما هي خطوات تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية؟

الحروف الهجائية:

الحروف من Aإلى Zهي الخطوة الأولى في سلم تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، ويمكننا تشغيل العديد من الترانيم والأغاني للأطفال لمساعدتهم على تذكر الحروف بسهولة مشكلة.

الكلمات:

  • بعد أن يتمكن الطفل من إتقان الحروف بالطريقة التي يريدها، يمكننا الدخول إلى مرحلة الكلمات، وهي خطوة مهمة للغاية، لأن الكلمات هي الأساس للأطفال لتحسين مهاراتهم اللغوية في المستقبل.
  • يجب أن نفكر في اختيار كلمة تتقن النطق والكتابة، ومناسبة لعمر الطفل.

تشكيل العبارة:

تحتاج القدرة على تكوين الجمل أولاً إلى تطوير القدرة على الاستماع، ويمكن تنمية هذه القدرة من خلال القصص المختلفة التي نرويها لأطفالنا، أو من خلال القنوات التعليمية المختلفة، واستخدام الرسوم الكرتونية غير المترجمة، مع مراعاة أنها تتكرر بطريقة ممتعة أكثر من مرة إلهام الأطفال لتقليد ما سمعوه.

مهارات القراءة:

إذا كان لدينا طفل يتقن الحروف الإنجليزية، ومفردات جيدة، واستماع جيد، ويعرف كيف يصنع عبارات إنجليزية صحيحة، فإن الخطوة التالية هي بالطبع: دع الطفل يبدأ في قراءة الكلمات الإنجليزية المكتوبة أمامه.

يجب أن نفكر في البدء بمفردات صغيرة لا تزيد عن 3 أحرف، مثل Boy-leg، وما إلى ذلك ثم الانتقال تدريجياً إلى مفردات أكبر.

قواعد اللغة الإنجليزية:

القواعد هي مرحلة متقدمة بعض الشيء، ولكن إذا كنت ترغب في تقديمها لطفلك مبكرًا، يمكنك الاعتماد على القصة واختيار قاعدة وشرحها للطفل بطريقة بسيطة، ومنحه الوقت الكافي لاستيعابها واستخدامها في الحياة.

ثالثًا: نصائح لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات

إذا قررت تعليم اللغة الإنجليزية لأطفالك في هذا العمر، فمن الأفضل مراعاة النصائح التالية؛ من أجل التعلم بسلاسة وبطريقة خالية من الأخطاء قدر الإمكان:

  • تأكد من أن الأطفال مهيئون أخلاقياً لتعلم أشياء جديدة، مع مراعاة تشجيعهم دائمًا، واتباع مبادئ الثواب والعقاب لجذب انتباههم.
  • من الضروري النظر مباشرة إلى عيني الطفل أثناء عملية التعلم لأنه يساعد على فهمها وتذكرها.
  • لا يقتصر تنوع طرق التعلم على طريقة واحدة، بل يفضل الجمع بين الأغاني والقصص ومشاهدة الأفلام والتلوين وما إلى ذلك.

أهمية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الي 5 سنوات منذ الصغر:

هناك العديد من الفوائد للأطفال لتعلم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة أبرزها:

أهمية تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية منذ الصغر
أهمية تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية منذ الصغر

أ- توسيع عقل الطفل وتحسين فهمه

أثبت عدد من الدراسات أن ثنائية اللغة تحسن قدرة الطفل على التفكير والفهم والإدراك في مراحل لاحقة من حياته، وتقوي نشاطه العقلي وقدراته على الفهم، بطريقة تفوق قدرة الأطفال الذين يتعلمون لغة واحدة فقط خلال المرحلة الأساسية في التعليم.

ب- فتح آفاق معرفية جديدة للأطفال

تسمح اللغة الثانية للطفل بالحصول على مزيد من المعلومات الجديدة، وإثراء معرفته، وفهم اللغتين العربية والإنجليزية في نفس الوقت، حتى يتمكن من فهم واستيعاب المواد العلمية المختلفة بطلاقة، وكذلك فهم الأفلام التعليمية متعددة اللغات.

ج- زيادة سعة تخزين العقل

ثنائية اللغة تبقي الأطفال في حالة من النشاط العقلي مع تحفيز الذاكرة باستمرار وتخزين واسترجاع المعلومات عند الحاجة.

د- امكانية الالتحاق بمدرسة لغات

يجب أن يميل الأطفال إلى تعلم اللغات وفهمها، بما في ذلك اللغة الإنجليزية، التي تعد من أبرز اللغات الأجنبية وأكثرها أهمية في العالم.
وبهذا نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل الخاصة بتعليم اللغة الانجليزية للأطفال من 2 الي 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى