التخطي إلى المحتوى
10 ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين
ألعاب ممكن نلعبها في البيت لشخصين
محتويات
[toc]

ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين, من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين في الآونة الأخيرة، هناك الكثير من الألعاب التي يمكن لعبها لشغل وقت الفراغ وتقضيه وقت مثير وشيق، وسنعرض في هذا المقال أكثر الألعاب الشائعة التي يمكن لعبها في البيت بين شخصين.

ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين

هناك العديد من الألعاب التي يمكن لعبها في البيت بين شخصين، ومنها: –

لعبة الدومينو من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

من الألعاب الشعبية المنتشرة بنطاق واسع في المجتمعات العربية، والتي يحبها الكثير، وهذه اللعبة تكون بين شخصين، وتعتمد اللعبة على قيام أحد الاعبين بتجميع مربع متشابه من مكعبات الدومينو التي تحتوي على ارقام من 0 الي 6, وتستمر الجولات بين الاعبين حتى يكسب احداهما.

لعبة الدومينو من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين
لعبة الدومينو من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين

لعبة تخمين السر:

يتم كتابة عدة رموز في أوراق مختلفة وطي هذه الأوراق، ويقوم أحد الشخصين بسحب ورقة من الأوراق، وقراءة ما بها من رمز ومحاولة شرح هذا الرمز بطريقة غير مباشرة للشخص الأخر حتى يتم التعرف على الرمز.

لعبة البلوك من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

تتم هذه اللعبة عن طريق مجسمات خشبية، يقوم الاعبين ببناء مجسمات عالية بهذه الاشكال الخشبية، والاعب الذي يقوم ببناء مجسم أكبر دون او يقع يكون هو الفائز، ويمكن ان تكون هذه اللعبة بين شخصين او أكثر.

لعبة stop it’s compelet:

من أكثر الألعاب الشيقة التي يمكن لعبها بين شخصين او أكثر، وتتم اللعبة برسم الجدول بعدد خانات معينة ويتم كتابة في كل خانة اسم، وجماد، وحيوان، وبلد، نبات، ويقوم أحد الشخصين باختيار أحد الحروف الابجدية، وتطبيق الحرف على كل خانة.

لعبة بدون كلام:

من أكثر الألعاب الشائعة بين افراد العائلة، ويمكن لعبها بين شخصين ايضًا، ويختار أحد الاشخاص اسم فيلم او مسلسل ويخبر الشخص الاخر بعدد الكلمات دون كلام عن طريق الإشارة، ومطلوب من الشخص الاخر تخمين اسم الفيلم.

أكثر الألعاب الجماعية التي يمكن لعبها

هناك العديد من الألعاب الجماعية التي يمكن مشاركتها مع العائلة او الأصدقاء لقضاء وقت شيق ومن هذه الألعاب: –

لعبة الكراسي الموسيقية من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

يتم وضع عدد كراسي اقل بواحد من عدد الأشخاص المشاركين في اللعبة، وتوضع الكراسي بشكل دائري، ويتم تشغيل الموسيقي في نفس الوقت يبدأ الاعبين في الدوران حول الكراسي وعند توقف الموسيقي بشكل مفاجئ يسرع الاعبين في الجلوس على الكراسي ماعدا شخص واحد ويكون هو الخاسر، ويتم خروجه خارج اللعبة مع حذف كرسي معه وهكذا.

لعبة اكمال الرسومات:

يقوم كل شخص مشارك في اللعبة برسم أي شكل معروف في الورقة مثل القطة مثلًا، ولكن دون اكمال الرسمة، ويتبادل الأشخاص الأوراق التي تحتوي على الرسومات فيما بينهما ومطلوب من كل واحد التعرف على الرسمة واكمال ما هو ناقص بها وهو مغمض عينيه، والشخص الذي تكون رسمته أكثر وضوحًا يكون هو الفائز.

لعبة أطباق المياه من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

من أكثر الألعاب المسلية التي يمكن لعبها في المنزل، والمناسبة للعب في فناء المنزل، ينقسم المشاركون في اللعبة إلى فريقين متساويين العدد، يحمل كل فريق دلوًا صغيرًا ويرسم خطين متساويين الطول، خط واحد لكل فريق، يتم وضع طبقين مملوءين بالماء، واحد في بداية كل صف، وطبقين فارغين يوضع واحد في نهاية كل خط، فكرة اللعبة هي عند إطلاق صافرة كل فريق يبدأ بملأ وعاء الماء الفارغ من الوعاء المليء بالماء، والفريق الذي يملأ وعاء الماء الخاص به أولاً يفوز.

لعبة المنديل من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

لعبة المنديل
لعبة المنديل

تعتمد هذه اللعبة على وجود فريقين كل فريق يتكون من عدة اشخاص ويفضل خمسة اشخاص او أكثر وهناك حكم بين الفريقين كل فريق يخصص ارقام بينهم كأن هذا الشخص هو الاول والثاني والأخير، ولا يعرف الحكم رقم أي لاعب، ثم يصطف الفريقان على التوالي، حيث يلتقي كل فرد من الفريق الأول بأحد أعضاء الفريق الآخر، يسير الحكم بين الفريقين ويقوم الحكم باختيار بعض الأرقام، يمشي الحكم بمنديل، ويحاول كل شخص من الفريقين بالإمساك بالمنديل دون أن يلمس بعضهما البعض، يخرج اللاعبان ويجمعان النقاط الفائزة وهكذا حتى نهاية المباراة.

لعبه من قال؟

فكرة هذه اللعبة الخاصة هي أن كل شخص يأخذ قطعة من الورق وقلم، كل مشارك في اللعبة يجب أن يكتب أي شيء على الورق، مثل الأشياء التي يحبها، والأشياء التي يكرهها، والجملة التي يعتقدها، ويتم جمع البطاقات، ويقوم كل لاعب بأخذ قطعة من الورق وقراءة المحتوى ويخمن من صاحب هذه الجملة.

لعبه استمع وأطع من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

لعبة أخرى يمكن أن نلعبها في المنزل، وفكرتها أن يملأ كل مشارك في اللعبة الطلب الذي يريده على ورقته، ثم يطبقه، ويجمع الورقة معًا، وكل لاعب يختار ورقة عشوائيًا وعليه بسرعة تنفيذ المحتوى المكتوب في الورقة فورًا بعد قراءة الطلب.

لعبة التفتيش والبحث من ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين:

يقوم الشخص المسؤول عن اللعبة بجمع مجموعة من العناصر وإظهارها للمشاركين في اللعبة، ثم يقوم بإخفاء هذه العناصر في مكان واحد، ويطلب من كل فريق جمع عناصر محددة من المكان المخفي، وتحديد وقت لإكمال المهمة، الفريق الفائز هو الذي يمكنه جمع متطلباتهم في أسرع وقت ممكن.

عرضنا في المقال أكثر الألعاب الجماعية الشيقة التي يمكن مشاركتها مع العائلة او الأصدقاء، وعرضنا العاب يمكن لعبها بين شخصين ايضًا من اجل قضاء أوقات جميلة مع الاخرين.

ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين
ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *