أكلات صحية للأطفال

فطور صحي وسريع و 5 أفكار سريعة

فطور صحي وسريع حيث تعتبر تغذية الأطفال مهمة لنموهم الطبيعي والصحي، وتكمن قيمة تناول وجبة فطور صحية للأطفال في تزويدهم بالطاقة عند توقفهم عن الأكل أثناء فترة النوم، على الرغم من أن 20٪ إلى 30٪ من الأطفال والمراهقون يتخطون وجبة الإفطار. لذلك نقدم لك في هذا المقال فطور صحي وسريع لطفلك.

أفكار فطور صحي وسريع لطفلك:

نعرف جميعا أهمية الفطور، ولذلك تحتار كثير من الأمهات في وجبة الفطور، لذلك نقدم لك فطور صحي وسرع أيضا لتشجيع أطفالك على الفطور:

أفكار فطور صحي وسريع لطفلك
أفكار فطور صحي وسريع لطفلك

معجنات الإفطار الصحية:

تحظى المعجنات المخبوزة بشعبية كبيرة لأنها سهلة وهي واحدة من فطور صحي وسريع لأطفالك، ويحب الأطفال حلاوتها وملحها. لها نفس خصائص المعجنات الصحية، لكنها لا تحتوي على مواد تحليه صناعية وسعرات حرارية غير مفيدة.

ويمكنك صنعه عن طريق تقطيع الخبز من المنتصف (قطع الخبز من المنتصف لعمل الحلقة ) افتح الجيب في الخبز ودهنه بملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة.

ثم نضع قطع الفاكهة الطازجة في الجيب، ونحصل على شطيرة لذيذة.

بيض الجبن اللذيذ:

بهذه الطريقة لا نضطر لشراء وجبات سريعة لأطفالنا ونكون قد وفرنا لهم فطور صحي وسريع في المنزل، يمكننا صنع شطائر مثل تلك الموجودة في السوق، ولها نفس الطعم والنداء واهم فوائدها وصحتها.

و يمكنك تحضيرها عن طريق خفق البيضتين بالفلفل والملح وضعيهما في مقلاة غير لاصقة.

ثم عندما تنضج، ضعي خبز برجر من القمح الكامل حتى تكون وجبة صحية، ثم توضع شريحة من الدجاج المدخن وشريحة طماطم على القاع، ثم هناك شريحة من البيض، وشريحة من الجبن قليل الدسم في الأعلى، وقليل من الكاتشب أو الصلصة على الوجه.

دقيق الشوفان بالشوكولاتة:

يعتبر وعاء دقيق الشوفان غذاء جيد فهو من أفضل انواع المقدمة في فطور صحي وسريع، فهو غني بالألياف ومناسب لجميع الأعمار، لكن قد يشتكي بعض الأطفال من أنه ممل ولا طعم له.

إذا قمنا بإقرانها بالشوكولاتة، فإن فكرة شوكولاتة الإفطار ستجلب طفلك إلى المطبخ قريبًا . جهزي هذا:

ضعي نصف كوب من دقيق الشوفان مع كوب ماء أو حليب قليل الدسم.

أضيفي مسحوق الكاكاو والقليل من السكر ورشي الفانيليا على الشوفان الذي حضّرته.

زينها بالفواكه المفضلة لطفلك، مثل التوت أو الموز.

يوفر هذا الإفطار الطاقة والشبع وحتى وجبة الغذاء.

التوست:

بسيط وسهل، وهو وجبة فطور صحية رائعة للأطفال، وسيحب طفلك مساعدتك على تحضيرها.

انثر زبدة الفول السوداني على شريحة من خبز توست القمح الكامل.

ضعي شريحتين من الموز على العينين واثنين من الزبيب على بؤبؤ العين.

استخدم الفراولة أو التوت الأحمر أو العنب البري لإنشاء أنف لطيف.

وبعض حبوب الإفطار السكرية ترسم فم مبتسم. ثم دع طفلك يصنع أشكالًا جميلة صالحة للأكل.

ميلك تشيك الفواكه:

لا يوجد طفل لا يستمتع باللبن المخفوق، الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين تكثر في وجبة الإفطار المغذية للأطفال. إذا كان أطفالك يكرهون نكهة الحليب، فاصنع لهم هذا المشروب، وسوف يستمتعون به. في الخلاط، اخلطي ثلاثة أرباع كوب من الحليب قليل الدسم ونصف موزه والتوت أو الفراولة المجمدة. ثم ثلاثة أو أربعة مكعبات ثلج. يُسكب المزيج بعد الخلط حتى يصبح ناعماً وحريرياً.

أهمية وجبة الفطور للأطفال:

الفطور مهم جداً لصحة الأطفال وتكون فطور صحي وسريع للطفل، وفيما يلي نوضح لك أهمية الفطور:

أهمية وجبة الفطور للأطفال
أهمية وجبة الفطور للأطفال
  • الحصول على الطاقة اللازمة وزيادة النشاط، حيث أن الإفطار يمد الجسم بالعديد من الفوائد الجسدية والعقلية، وقد يكون من أهمها إمداد الجسم بالطاقة أثناء الصباح، وهو مطلوب لاحظ أن الانتعاش ليس بسبب الإفطار نفسه، ولكن بسبب نوع الطعام المناسب للوجبة.
  • الحصول على جزء من الاحتياجات الغذائية اليومية، حيث أنه يساعد تناول وجبة الإفطار في تحسين النظام الغذائي للأطفال عن طريق زيادة فرصة الوصول إلى كمية العناصر الغذائية اليومية الموصى بها وزيادة استهلاك بعض العناصر الغذائية، مثل الألياف والكالسيوم.
  • وقد وجدت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار أفضل من أولئك الذين لا يأكلون الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يحصلون على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2.
  • من حيث المعادن، وجد أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار عادة ما يأكلون المزيد من الكالسيوم والحديد والصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. أكثر من أولئك الذين لا يأكلون الفطور.
  • تحسين التحصيل التعليمي والأداء البدني والعقلي، حيث أن تناول وجبة الإفطار مفيد في تحسين أداء الأطفال في المدرسة أكثر من الزملاء الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لأن تناول الإفطار يساعد الأطفال على إكمال المهام وحل المشكلات وتحسين الذاكرة والتركيز. الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أقل عرضة للتغيب عن المدرسة، والشعور بالتعب والتعب من أقرانهم الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.
  • أظهرت نتائج دراسة أن الإفطار له تأثير إيجابي كبير على الإدراك والأداء الأكاديمي والبدني للأطفال، حيث تبين أن تناول وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة يمكن أن يحسن القدرة المعرفية بالإضافة إلى النشاط البدني. الحفاظ على وزن الأطفال وصحتهم.

نصائح للفطور صحي وسريع للإطفال:

  • تجنب تقديم الأطعمة الجاهزة أو المعلبة أو المعبأة: يجب تضمين الأطعمة الكاملة والطبيعية قدر الإمكان، وتجنب الأطعمة المعلبة أو المعلبة. يُمزج حبوب الإفطار مع قليل من بذور الكتان المطحونة أو قطعة من الفاكهة.
  • اسمح للصغير بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأطعمة: قد يشعر بعض الأطفال بالملل من تناول نفس العناصر على الإفطار، لذلك يجب السماح لهم بتجربة شيء جديد.
  • يجب التأكد من أن وجبة الإفطار الخاصة بالطفل تحتوي على معظم العناصر الغذائية ويجب أن تتضمن، الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان والبروتينات.
نصائح للفطور صحي وسريع للإطفال
نصائح للفطور صحي وسريع للإطفال

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لك أفكار كثيرة ل فطور صحي وسريع (للأطفال)، ونصائح حول أهمية وجبة الفطور، لذلك احرص دائما على تقديم وجبة الفطور لأطفالك وعائلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى