اساليب تربية الأطفال

كيفيه تربيه الاطفال بـ 4 طرق ممتعة


عند الحديث عن كيفيه تربيه الاطفال فيجب علينا ان نعرف اولا معني تربية ومفهومها والاساليب التربوية في كيفيه تربيه الاطفال بطرق صحيحة وممتعه.

هل تكون تربية الاطفال في السن المبكرة فقط ام انها تمتد معنا من مرحلة الولادة والي مرحلة البلوغ وبكل سهولة سوف تحصلي علي كل ما تحتاجين معرفتة عن كيفيه تربيه الاطفال وبطريقة ممتعه لكي ولا تشعري بالزهق والاختناق.

اثبتت العديد من الدراسات ان اذا كانت الطريقة في تربية الأطفال كانت اكثر امتاعاً وتفاعلا مع الاولاد فانها اصبحت اكثر صحية واقل تعقيداً, وايضا اثبتت بعض الدراسات ان من خلال السنوات الأولي لنمو طفلك وتربيته الصحيحة هي الركيزة علي نموة وتربيته بطريقة صحيحة.

كيفيه تربيه الاطفال في السنوات الأولي
كيفيه تربيه الاطفال في السنوات الأولي

كيفيه تربيه الاطفال في السنوات الأولي

عند الحديث عن السنوات الاولي في تربيه الاطفال فيجب ان نعرف ان هذه الفترة يعتمد الاطفال اعتماد كلي علي الأبويين, ويحصلون علي الكثير من الخبرات والتجارب والطرق في التعامل والتي تؤثر وتساهم في نموهم بطريقة صحيحة.


واحد هذه الاسباب المرونة الكبيرة في الجهاز العصبي لديهم في السنوات الاولي من العمر, مما يجعلهم لديهم القدرة في التطور والتعلم السريع دون الحاجة الي مساعدات خارجية اضافية.

الحديث مع طفلك في السن المبكر وحملة والمتابعه معه يكسبة العديد من الخبرات الهامه في حياتة اليومية, وبالعكس فانها تعطي للابويين ايضاً خبرة تربوية لا يمكن ان تعوض مرة أخري واحساس رائع في التعامل مع الاطفال.

بعض الأفكار لتعلم كيفيه تربيه الاطفال بطريقة ممتعة
بعض الأفكار لتعلم كيفيه تربيه الاطفال بطريقة ممتعة

بعض الأفكار لتعلم كيفيه تربيه الاطفال بطريقة ممتعة

  1. قيام الابويين بمشاركة اولادهم في كل النشاطات اليومية مثل مشاهدة البرامج التليفزيونية والوجبات اليومية واللعب مع الطفل يعطية طاقة رائعه, ايضا الخروج في نزهة حتي ولو بسيطة تكسبة العديد من المهارات.
  2. اترك طفلك يفعل ما يريد مع مراقبتك له دون الاعتراض الدائم للتربية لان السماح لهم بفعل ما يريدون يجعلهم سعداء جدا وتستطيع تغير اسلوبهم بعد ذلك باسلوبك.
  3. حاول ان تربط ايام الاسبوع بنشاطات رياضية او حتي اكلات او اي شيء تريدون فعله في هذا الاسبوع حتي يرتبط الطفل بة حتي وان كان لا يحبة.
  4. يجب ان تقتربوا من الاولاد في السنوات الاولي حتي تستطيعوا تربيتهم تربية صحيحة وبالاخص السنوات السبعه الاولي حيث تقومون يوميا بتغير الروتين بعد المدرسة حتي لا يمل الطفل منك.
  5. تقسيم الوقت من الاشياء الضرورية التي يجب ان يتعلمها الطفل جيدا, حيث يعطي نفسة قسطا من الراحة ووقتا للعب ووقتا للدراسة ووقتا للنوم حتي يستطيع حمل المسئولية وايضا يستطيع المرح.
  6. حاولي ان توفري العاب لاطفالك لا تكون مملة لهم حتي ولو هتجربي بعض الالعاب مثل العاب تنمية مهارات الاطفال حتي لا يمل الطفل ويجب تجربة الالعاب معهم ليشتاقوا لها.
التزموا بالاتي اثناء تربيه الاطفال
التزموا بالاتي اثناء تربيه الاطفال

التزموا بالاتي اثناء تربيه الاطفال

  • اعرف اولا طبيعة المرحلة العمرية للطفل ولا تضع عليهم مسئولية مرحلة اعلي من سنهم لان كل مرحلة تحتاج الي الكثير لتتعلم اكثر ويمكن ان يكون اللعب احدي هذه التأثيرات علي الشخصية.
  • لا تخف كثيراً علي طفلك فيجب ان يمر بالكثير من المهارات والاستمتاع بها ليكتسب الخبرة وانت تتعلم كيفيه تربيه الاطفال الصحيحة, وحتي يمروا بالتجارب العديدة مثل السقوط وكسر الاشياء الثمينة او اتساخ ملابسهم كل هذه تعطيهم الخبرة للتعلم.
  • علي الابويين تخصيص اوقات يجب ان يقوموا بها للعب مع اولادهم والمرح ويكون واحد من الاولوية للطفل والابويين.
  • لا تعتبر الدرجات المدرسية واحدة من معاير تربية ابناءكم بالعكس هي ليست مقياس نهائيا بل المقياس لتطور طفلك وتربيتة الصحيحة هي طريقتة واسلوبة وبعدها الدرجات الدراسية.
  • من اكبر التطورات في الشخصية للطفل ان يقوم بالاشتراك في العديد من الانشطة مثل الانشطة العلمية والفنية والرياضية فهم عامل كبير في تطور شخصية الطفل اثناء النمو.

الأخطاء الشائعه في كيفيه تربيه الاطفال

  • مدح الاطفال كثيراً يجعلهم كسولين اكثر ويريدون المدح علي اي شيء حتي يمكن الا يعملوا شيئاً ان لم تمدحهم.
  • ان تحاول ان تجعل الطفل سعيداً دائما بل اجعله يتعلم كيف يسعد نفسة ويسعد الاخرين.
  • ان تحمي طفلك بشكل دائم من مشاكلهم فبعدها لن يحترم اي شيء.
  • ترك الطفل وحدة حتي يمل يجعلة غير مبدع.
  • ان تقوم بإنتقاد اطفالك كثيراً علي الأخطاء.
  • التهديد للأطفال يجعلهم غير سويين ويجعلهم ذات سلوك غير سوي.
  • طلب اشياء لا يستطيع فعلها الطفل او اكبر من عمرة تشعرة بالتعجيز.
0/5 (0 Reviews)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى