اعياد ومناسبات

حفلات اطفال و 7 أفكار سهلة ورخيصة


تعتبر حفلات اطفال من أهم الأمور التي تشغل الأمهات خاصة في أوقات أعياد الميلاد وحفلات رأس السنة التي تحظى باهتمام مضاعف من الأسرة، فهي من النشاطات التي يحبها الصغار ويحرصون على أن تكون مميزة ومسلية لهم ولأصحابهم، ونحن في هذا الإطار جمعنا في السطور التالية كل ما يخص حفلات الصغار وطرق تنظيمها بشكل باهر ومميز، وبدون أي مجهوًد يذكر.

نصائح لتنظيم حفلات اطفال

إليكِ عزيزتي مجموعة من أفضل الأفكار والنصائح العامة التي تساعدك في تنظيم حفلات اطفال مميز للغاية، وكيف يمكن ان تنظمي اليوم من البداية إلى النهاية بشكل لافت وبدون مشكلات:

  • اختيار المكان المناسب في المنزل والذي يمكنكِ إقامة الحفل فيه، ويجب اختيار المكان حسب العدد المفترض حضوره إلى الحفل، حتي لا يكون هناك تكدس وزحام.
  • اختيار حديقة المنزل يعد من الخيارات التي تساعدك في إقامة حفل مميز للصغار، حيث المكان الواسع للركض واللعب بشكل مريح يعد خيار الأطفال الأفضل.
  • تجهيز قائمة من الألعاب التي يحبها الصغار وأصحابهم في المنزل، وبدء تنظيمها في المكان وتوزيعها في الأركان كي تتمكن كل مجموعة من اللعب بشكل منفصل.
  • تجهيز أيضًا الأنشطة المسلية والتي تكون مثل الرسم علي الوجوه وتوزيع بعض الألعاب والحلويات المختلفة والبالونات الملونة.
  • تجهيز قائمة الطعام التي سوف يتم تقديمها للصغار في الحفل، من حلويات وأكلات مختلفة مثل الكب كيك والشاتوه والميني بيتزا والفواكه والعصائر بمختلف النكهات.
  • تجهيز ركن خاص يتم تزيينه بشكل معين ووضع الحلويات والأطعمة عليه كي يكون الأمل سهل علي الصغار طوال الحفل لتناول الطعام.
  • اختيار ملابس مميزة أيضًا للصغار ومن الأفضل تكون ذات ألوان زاهية تناسب الأعمار الصغيرة للاطفال وأصحابهم.
نصائح لتنظيم حفلات اطفال
نصائح لتنظيم حفلات اطفال

أفكار مختلفة لحفلات اطفال

هناك عدد لابأس به من الأفكار التي تساعدك في عمل أفضل حفلات اطفال للصغار في المنزل، ولكن بشكل مختلف تمامًا وغير تقليدي يتحدث عنه الجميع، وذلك من خلال أفكار غير عادية يمكنك تنفيذها بكل سهولة:

حفل البيتزا للصغار

يعد من الأفكار الغير عادية ولكنه سوف يلقي قبول كبير لدى الصغار، فالبيتزا هي الأكلة الأفضل للصغار، حيث يمكنك القيام بعمل مجموعة كبيرة من البيتزا بمختلف الأحجام ووضعها في بوفيه الحفلة كي يأكل منها الصغار طوال الحفل.


حفلة في النادي

يمكنك القيام بهذه الفكرة بكل سهولة، حيث تقومي بتجهيز جميع الأنشطة والأطعمة الخاصة بالحفل ووضعها في إحدى صالات النادي الذي يشترك فيه الصغار وأصحابهم، وهذا سوف يساعدهم علي اللعب بشكل مريح ولفترة طويلة في مكان واسع وغير مزدحم.

حفل تنكري في المنزل

فهي فكرة غير تقليدية وسوف يحبها الصغار جدًا، قومي بإحضار الملابس التنكرية المختلفة، وملابس أميرات للبنات وملابس سوبر مان وبات مان للأولاد، تجهيز قائمة من الأغاني الغربية التي تتناسب مع الملابس وبعض الوجبات الخفيفة.

حفلات السينما المنزلية

التي تكون عبارة عن تجهيز شاشة كبيرة الحجم في المنزل وتشغيل مجموعة من أفلام الكرتون الشهيرة والتي يحبها الصغار، وتجهيز جلسات علي الأرض من المخدات الملونة وتقديم الفشار والأكلات الخفيفة في أطباق صغيرة ومشروبات صحية.

حفلات الديش بارتي

من الحفلات الشهيرة أيضا والتي تقوم السيدات فيها بتحضير مجموعة من أفضل وأشهى الأكلات في ركن الطعام في الحفل، ووضع مشروبات مختلفة وعصائر بنكهات مميزة و تزيين المنزل بشكل لافت من المدخل إلى جميع أركان البيت.

حفلات منزلية

حفلات تقيمها السيدات في البيت للصغار لتعلم تحضير الأكلات المختلفة بنفسهم، فهي من الحفلات التي تسعد بها الأطفال بشكل كبير، فمتعة إعداد الطعام وتناوله من أهم الأنشطة التي يسعد بها الصغار وتسليهم.


حفلات علي سطح المنزل

وتلك تكون في حالة ضيق المنزل من الداخل وتكون من الأفكار الرائعة أيضًا التي يسعد بها الأطفال كثيرًا.

أفكار مختلفة لحفلات اطفال
أفكار مختلفة لحفلات اطفال

خطوات تنسيق حفلات اطفال

هناك خطوات بسيطة ورائعة لإقامة حفلات اطفال مميزة جدا في البيت أو خارجه للصغار، يمكنكِ تعلم تنسيق هذه الخطوات وقومي بها بشكل مرتب وسوف تحصلين علي حفلات غير عادية تنال إعجاب الجميع:

  1. تحديد الموعد المناسب بالنسبة للصغار لإقامة حفلة مميزة، حيث يكون الموعد بعيد عن مواعيد الاختبارات أو الدراسة، ويكون في منتصف النهار كي يتمكن الأصحاب من المجيء.
  2. اختيار المكان المناسب للحفلة، والذي يكون إما في المنزل أو النادي أو إحدى الحدائق العامة، حيث يكون المكان مناسب للعدد ويكون منظم وذات طبيعة خاصة بالحفل.
  3. اختيار مكان الحفل يكون مناسب بموضوع الحفل.
  4. إرسال مجموعة من الدعوات لكل الأصحاب لحضور الحفل ويكتب فيها العنوان والتاريخ وسبب الحفل.
  5. البدء في تزيين المكان بالبالونات الضخمة والورود وصور الصغار أصحاب الحفل.
  6. اختيار الأطعمة المحببة لدي الجميع والعمل على إعدادها وتقديمها خلال ساعات الحفل.
  7. تجهيز مصور محترف من أجل التقاط مجموعة مميزة من الصور المختلفة للصغار وأصحابهم في جميع أوقات الحفل، ويفضل ان تكون الصور فورية سوف يفرح الصغار بها كثيرًا.
  8. تنسيق مجموعة من الألعاب التفاعلية التي تجعل الجميع في حالة استمتاع وتبادل الضحكات والنكات، مما يجعل أجواء الحفل مختلفة.
خطوات تنسيق حفلات اطفال
خطوات تنسيق حفلات اطفال

تعتبر تلك جميع الأفكار والخطوات التي تساعدك في إعداد حفلات اطفال مميزة في أي مكان داخل المنزل أو خارجه، يمكنك اتباع جميع الأفكار السابق ذكرها في المقال حيث أنها تعد من أفضل ما يمكن القيام به في حفلات الاطفال المميزة والتي سوف تنال إعجاب وتقدير من الجميع.

4.7/5 (6 Reviews)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى