العاب منتسوري

لعبة التروس السحرية من افضل 10 العاب تنمية مهارات


بنقدم مع بعض لاولادك افضل العاب تنمية مهارات وهي لعبه التروس السحرية او ما تسمي Magic Gears وتعتبر اللعبه مناسبة للأطفال ما فوق سن السنتين الاطفال +2 وتحتوي اللعبه علي حوالي 65 قطعة.

لعبة التروس السحرية

تقدم اللعبه للاطفال اشكال وموديلات مختلفة لتنمية مهارات الطفل ويمكن ان تنمي مهارات طفلك من خلال العاب تنمية مهارات الاطفال للتعرف علي الالوان والاشكال وكيفية تركيبها معا والتحكم في انامل طفلك بكل سهولة.

ايضا لعبة التروس السحرية تنمي مهارة التناسق الحركي للطفل وايضا البصري والاحساس بمكان القطع وتحريكها وتعطي الطفل المزيد من التفكير الإبداعي عند الاطفال والاحساس الحركي والمهارات الدقيقة لايدي الاطفال كواحدة من العاب الاطفال.

كيف تساعد اللعبه كواحدة من العاب تنمية مهارات

يمكنك ان تساعدي طفلك في تنمية مهارات الاطفال بعمل اشكال مختلفة منها اشكال الماكينات المختلفة وكيفية تحريكها وترابط التروس معا ليفهم الطفل الطريقة الميكانيكية لعمل الالات السريع والسهل في التحريك وكيفية ربط التروس ببعض.


الألوان والأشكال في لعبة التروس السحرية

تستخدم لعبه Magic Gears علي نظام الالوان الجديد Bright Macron ومنها يتم تصميم العديد من الاشكال من الطائرات والقطارات والعربات والكثير من الاشكال.

تقومي بوضع التروس معا في اشكال هندسية وقطع مختلفة تستطيعي استخدامها كمسمار ومستطيلات ومربعات وطوليات شرائح وصواميل وتروس باشكال مختلفة بكل الاشكال.

كيفية استخدام لعبة التروس السحرية

تقومي باحضار قطع لعبة التروس السحرية احدي ألعاب تنمية مهارات وضعيها امامك وقومي بوضع كل قطع متشابهه معا في تجميعه متشابهه وايضا الالوان المتشابهه معا حتي نستطيع تركيب الأشكال معا.

قومي بوضع اجزاء الاساس اولا بالتفكير مع طفلك من الصور الموجودة في الكتيب الخاص باللعبه, ثم قومي بوضع جزء المسامير والتروس في تجميعه وتشكيلة حسب الشكل المختار ليتكون الشكل مع تفهيم الطفل كيفية التركيب.

قومي دائما بتشجيع طفلك في ألعاب تنمية مهارات ببدء بعمل شكل بنفسك ليفهم طبيعة اللعبه وكيفية تحريكها وتركيبهم معا ويجب ان تقومي بتسميه كل شكل واسم حتي يتعلم الاشكال واللالوان والمعلومات عن كل قطعة.


اسماء قطع لعبة التروس السحرية

gear – ترس
star – نجمة
A rectangle – مستطيل
Slices – شرائح

الوان قطع لعبة التروس السحرية

Orange – برتقالي
Blue Light – لبني فاتح
Purple – بنفسجي
Aquamarine – الزبرجدي (أزرق ضارب للخضرة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى