أدعية

دعاء السفر للأطفال مكتوب و 3 صور


يمكنك تحميل دعاء السفر علي الهاتف من خلال الصورة المكتوب عليها الدعاء أو العودة للموقع دائماً, لقراءة الدعاء من علي الموقع وحفظ الموقع علي الهاتف ليرجع طفلك مع كل جديد للأدعية.

دعاء السفر تويتر مكتوب الكثير من الناس يبحثون عن دعاء السفر عبر الأنترنت ومنا ما يحفظها علي الهاتف وينسي والعديد من التطبيقات التي تملء مساحة الهاتف ولا يمكن فتحها بسهولة للأطفال.

يمكنك تحميل تطبيق دعاء بالضغط علي تطبيق دعاء من جوجل بلاي للأندرويد لهاتفك بكل سهولة, تطبيق الأذكار أو تطبيق دعاء السفر أيضاً متاح داخل التطبيق بكل سهولة لهاتفك.

قد وفرنا لك اليوم الصور البسيطة من خلال الموقع التي يمكن أن تحفظ لينك الموقع علي هاتفك بدون أي مساحة كبيرة والدخول مباشرة للدعاء من خلال حفظ الصفحة.


 دعاء السفر مكتوب للمسافر
دعاء السفر مكتوب للمسافر ودعاء السفر بالسيارة

دعاء السفر للأطفال

يستخدم طفلك دائما الدعاء في السفر بالسيارة أو دعاء السفر بالطائرة أو السفينة أو إي وسيلة أخري من وسائل المواصلات, فمحبب قراءة الأدعية أثناء السفر للمحافظة علي المسافرين.

من المؤكد أن الأطفال ليس بسهولة يتابعون الأدعية أو الأذكار فهنا نقوم بتسهيل عليهم متابعة الأدعية خلال سفرهم عن طريق شكل مبسط للأدعية بأكثر من صورة.

أيضاً نقوم بعمل الأدعية بصور مبسطة يجعل الطفل يحب الصورة وتذكرة بالدعاء أثناء السفر, فالدعاء يكفر الذنوب ويجعل الطفل يقترب لله عز وجل.

دعاء السفر بوسائل المواصلات المختلفه
دعاء السفر بوسائل المواصلات المختلفه

لدعاء السفر الصحيح فوائد كثيرة أكثر من صيغة فقط, فتعبر هذه الأدعية للسفر براً وبحراً وجواً, يمكنك أن تقوم بحفظ هذه الصفحة علي هاتفكم للرجوع لها عند السفر وتكون دليل شامل للأدعية والأذكار.

شرح الدعاء ومعانية

شرح الجزء الأول من الدعاء في قول “أنت الصاحب” وهو دليل اننا نقول للمولي انه لنا ملازم وصديق لنا ويحفظنا في الطريق, فمعه ننجي من عقبات الطريق.


وفي قولنا من الدعاء “الخليفة” فهنا نرجو الله ان ينوب عنا ونستنوب لة أن يكون حاضر غيبتنا للحفاظ علي اهلنا ونتمني لهم السلامة والحفاظ عليهم من المرض ودينهم ونفسهم واموالهم.

أما في قول “من وعثاء السفر” ونقصد هنا الطريق الصعب والطلب من الله الوقوف معنا في طريقنا وحمايتنا من تعب السفر ومشقتة.

وفي “كآبة المنظر” وتدل علي كآبة الشكل والأنكسار من الهم في الطريق وضيق النفس والطلب من الله ان يكون معانا في كل حزن وضيق.

ومعني كلمة “سوء المنقلب” وتعني في اللفظ انها تدل علي تقلب حال المسافر او ان يصاب بمكروه أو ان يتغير حالة مالة بسبب السفر.

فكل الكلمات تدل علي خوف العبد من السفر والاستعانة بالله طوال طريقة وفي مشقة الطريق وما قد يحدث له أثناء سفره, حيث يمكن أن يطمئن نفسة بالأدعية طوال السفر ليكون في أمان مهما حدث في الطريق.

ما هو الوقت المناسب لقول الدعاء

أفضل وأنسب وقت هو وقت بداية أستقلال المسافر لوسيلة المواصلات للسفر سواء كانت طائرة أو باخرة أو حافلة أو سيارة أو دراجة أو أي وسيلة مواصلات.

فما قد عرف من الرسول صلي الله عليخ وسلم كان يقول الدعاء بعدما يركب بعيره وليس كان قبلها.

دعاء سفر إلكتروني

مع تقدم التكنولوجيا والعديد من وسائل التواصل الجديدة فقد صنعت بعض الشركات سماعات مع ذاكرة تخزين يتم وضع عليها الدعاء, يمكن شرائها من المتاجر.

حيث يمكن سماع الدعاء في أي مكان دون الحاجة إلي هاتفك حيث يمنع أستخدامة في بعض وسائل المواصلات مثل الطائرة.

أدعية المسافر لنفسة

إذا خرج الدعاء من القلب او نابع من التقرب إلي الله وحباً في الإستذكار في خلال سفرة فأنة إن شاء الله مستجاب, حيث قال جل وعلي في كتابة الكريم “ادعوني استجب لكم”.

صور دعاء السفر

بعض الصور التي تحفز الأطفال علي الإحتفاظ بنسخة دعاء السفر دائما معهم في هواتفهم أو الرجوع لهاتف الأب والأم لقراءة دعاء السفر دائما أو الإستماع إليكم عند قرائتة من خلال الصورة التي تجعل الطفل ينتبة لكم وبعض الأمثلة مقدمة من أكاديمية تيسكو سبورت لأنشطة الأطفال.

دعاء السفر مكتوب للاطفال
دعاء السفر مكتوب للاطفال
دعاء السفر مكتوب للأطفال
دعاء السفر مكتوب للأطفال

بكدا نكون قدمنا مجموعة كبيرة ووفية عن دعاء السفر مكتوب ومصور و دعاء السفر كامل و دعاء السفر قصير والعديد من النصائح للأبوين خلال فترة بداية التربية وكيفية تعليم الطفل الإستمرار في الدعاء في كل الأوقات بكل سهولة ومعرفة صحيحة وشرح وافي.

يقول البعض النطق بالخطأ ويقال دعا السفر أو دعاؤ السفر ويبحث الكثير بهذه الكلمات لكنها خطأ, ويجب عليك التصحيح في البحث حتي لا تقع في هذا الخطأ.

يطلق أيضاً البعض علي هذا الدعاء بأسم دعاء الرجوع من السفر أو دعاء العودة من السفر أو دعاء السفر الرجوع وهناك أيضاً دعاء أخر دعاء الرجوع من السفر سوف تجدة علي أكاديمية تيسكو سبورت لأنشطة الأطفال.

تسمي اذكار السفر لتعطي نفس المعني بين بعض الناس, ويستخدمها الكثير من الناس يوميا بإسم الأذكار ومنها أذكار الصباح والمساء.

الكثير والكثير يبحث يومياً عن الأدعية حيث يحتاج لها الكثير من الناس حتي يبدأ اليوم, دائماً ما نبحث عن دعاء الصباح والمساء أو السفر حسب ما قد نقوم بة يومياً.

يقدم لك أكاديمية تيسكو سبورت بعض صور للدعاء حتي يمكنك الإحتفاظ بها علي هاتفك والرجوع لها في أي وقت تحتاج إليها لك أو لطفلك يومياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى