العاب تنمية مهارات

أفضل 7 العاب تعليمية للاطفال للمرح والتعلم

في بداية عمر الأطفال دائما أي بداية لعبة تكون تعلم للطفل, فالطفل يكتسب من كل لعبة علوم جديدة ولتقوية هذا الجزء أستخدمنا العاب تعليمية للاطفال كبداية لوضعهم علي الطريق الصحيح.

المراحل العمرية الأولي للأطفال هامة جداً لتعليمة الكثير عما حولة, حيث أن العاب تعليمية للاطفال تمنحة المرح والمعلومات في وقت واحد, وسوف نقدم لكم بعض هذه العاب تعليمية للاطفال للإستفاده منها.

أفضل العاب تعليمية للاطفال يمكن شرائها

نقدم لكي بعض الألعاب التي مكن أن نقوم بشرائها من أقرب الأماكن بكل سهولة والتي يستفيد منها الطفل بشكل كامل في المنزل وتمنحة الإبتعاد عن بعض الأفعال الغير صحيحة في المنزل, وتقوم بشغل وقتة خلال اليوم وتمنحك المعلومات التي يمكن أن تقدميها لطفلك.

مسند الرسم من العاب تعليمية للاطفال

يوجد العديد من الأشكال لمسند الرسم أو لوحة الحائط, حيث أنه يمكنك ان تستخدمية للكتابة أو الرسم أو الأبداع لدي طفلك, يمكنك الإختيار بين العديد من الأشكال الرائعة والمميزة بالمكتبات.

عند إختيارك لمسند الرسم يجب عليكي إتباع بعض الإفكار التي تساعدك في إختيارة خلال عملية شراء مسند رسم لطفلك ويمكنك اتباع بعض الأفكار الأتية المقدمة من أكاديمية تيسكو سبورت:

  1. يجب النظر لسن الطفل حيث أن السن عامل هام في إختيار مسند الرسم كلما صغر السن كلما إحتاجتي مسند رسم ملون وبه أشكال ليجذب الطفل له.
  2. التأكد من خامة الحامل لان الأطفال دائما تضع يدها عليه بقوة فلا يكون معرض للكسر بسهولة.
  3. التأكد من اللوحة الكتابية أن تكون جيدة الصنع ليتم مسح من عليها الكتابة ولا تترك أي بصمات عليها.
  4. التأكد من الأقلام المستخدمة أنها محددة لتلك المسند.
  5. نصيحة أن تختاريها لوحية ممغنطة قليلا حتي تتمكني أيضاً من إستخدامها كتعليمية بالألعاب الممغنطة فتسهل عليكي أكثر من طريقة تعليمية في المنزل.
مسند الرسم من العاب تعليمية للاطفال
مسند الرسم من العاب تعليمية للاطفال

طاولة مكعبات التركيب

دائما ما نعرف العاب الليجو ولكن في هذه المرة نعرض لكم طاولة مكعبات التركيب أو الليجو وهي طاولة مخصصة أكثر للمرحلة الإبتدائية, وهي واحدة من الألعاب المنظمة والرائعة.

لعبة طاولة مكعبات التركيب رائعة في القدر التي تقدمة من تعليم لطفلك حيث أنها واحدة من أفضل العاب تعليمية للاطفال حيث أنها تساعد طفلك في الأتي:

  1. اللعبة تحتوي علي درج خاص لوضع بها قطع المكعبات والتي تساعد طفلك في النظام والنظافة بعد اللعب ووضع كل المكعبات داخل الدرج بعد الإنتهاء من اللعبة.
  2. يساعد طفلك في تنمية مهارات الإبداع حيث يمكنك تخيل معه الأشكال ويقوم بتركيبها لتصبح مثل الشكل المتخيل.
  3. يساعد طفلك في تنمية مهارات اليد حيث يمكنه تركيب وفك المكعبات بشكل قوي فيساعد أيضاً علي تقوية الأنامل.
  4. يساعد في تنمية ذكاء الطفل في الإبداع ومعرفة كيفية عمل الجديد.
طاولة مكعبات التركيب
طاولة مكعبات التركيب

لعبة الخرز

واحد من أفضل العاب تعليمية للاطفال فدائما ما نخاف من ألعاب الخرز وبالأخص للأطفال ولكن لعبة الخرز اليوم مختلفة في شكلها وتقديمها حيث أنها تقدم اللعبة بالخرز داخل أسلاك ليستطيع الطفل تحريك الخرز دون أن يخرج من تلك الأسلاك.

فهي من الألعاب المهارية التي تنمي تركيز الطفل والذكاء وجعلة يكتشف الجديد, تجعلة أيضاً يحرك أطرافة وعينة مع حركات الخرز بكل سهولة وأسرع مما سبق.

لعبة دومينو المطرقة الجبارة

من المعروف أن لعبة الدومينو العادية للعب الكبار ويمكن إستخدامها في العاب المرح كتحريكها وإيقاعها فتستمد لعبة دومينو المطرقة الجبارة نفس الفكرة ولكن عن طريق مسارات توضع بها الدومينوز وتقع بطريقة رائعة.

لدي اللعبة مسارات وحركات مختلفة تجعل الدومينو يتحرك بشكل مختلف وحركة مختلفة في كل مرحلة من مراحل اللعبة وتقدم هذه اللعبة للأطفال العديد من المميزات التي تعطيها لطفك كالتالي:

  1. تطور التناسق لدي الطفل في إختيار الألوان ووضع القطع بطريقة صحيحة في مكانها.
  2. يتعلم الطفل بعض الأساسيات في الفيزياء من حيث وضعها أن وضعت بوضع مائل تقع أو وضعت في وضع غير صحيح ما يحدث لها.
  3. تنمي مهارات الحركه لدي الطفل واطرافة.
  4. تجعل الطفل سريع الإختيار وقوي الملاحظة في إختيار ما يناسب كل مكان في اللعبة.

مجموعة التركيب

تجعل لعبة التركيب الطفل يندمج في التجارب العلمية التربوية الممتعة, حيث يمكنه أن يقوم بتركيب أي شيء يحتاجة بها, يمكن أن يبدأ من تفكيرة أو يستخدم الكروت والصور لعمل ما يناسب الشكل.

علي الوالدين في تلك اللعبة بداية لعبها مع الأولاد حيث يتعرفوا علي كيفية يقوم الوالدين بالتركيب أو أستخدام الأطراف في تحريك الأشياء وتركيبها وعمل أشكال مختلفة.

حيث يقوم الطفل بعمل ما قام الأبوين بعملة ليتعودون علي كيفية إنشاء الأشكال بالتركيب بكل سهولة, وتنمية مهارات الطفل بسهولة بلعبة إبداعية.

وهي واحدة من أفضل ألعاب التركيب مما لها من فائدة كبيرة للطفل, تساعد طفلك في العديد من الأشياء ولها ميزات كثيرة وهي كالتالي:

  1. جعل الطفل يتخيل أكثر الشكل الذي يريد عملة.
  2. إبداع من طفلك في التفكير في بداية عمل شيء ومن أين يبدأ.
  3. رفع الروح المعنوية للطفل لان لكل اللعبة ناتج في النهاية قد عملة يجعلة فخور بما قد فعلة.
  4. تنمية مهارات أيدي الأطفال.

عدّاد الحروف الأبجدية

هو عبارة عن العاب تعليمية للأطفال بالعربية ويتكون من لوحة خشبية بها صفوف خشبية بكل منها أحرف وأرقام وصور, ويقوم الطفل بتحريكها واللعب بها بإستخدام الأيدي بكل سهولة.

من خلالها يتعلم الطفل الأعداد والحروف الإنجليزية بكل سهولة الظاهره في الصور ويمكن أن يتعلم ترتيبهم وتحريكهم بكل سهولة وتكوين الحروف المتتالية أو الأرقام متتالية.

عدّاد الحروف الأبجدية
عدّاد الحروف الأبجدية

ودي كانت أفضل العاب تعليمية للاطفال يمكن للطفل اللعب بها والتعلم بدرجة كافية لتجعلة يمرح ويتعلم بكل سهولة وأسعار الألعاب في متناول اليد وهناك العديد من الشركات التي تتيح لكي هذا وسوف نقدم بعض هذه الشركات قريباً في بعض الدول في الوطن العربي.

يمكنكم أيضاً تحميل العاب تعليمية للاطفال من خلال المقالات الأخري التي نقدم بها ألعاب تعليمية للأطفال ومن هنا ألعاب تعليمية علي الهاتف من خلال الضغط علي اللينك في الكلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى