اعياد ومناسبات

هدايا لعيد الأم و 14 فكرة سهلة ورخيصة

مع إقتراب عيد الأم، يبحث كل منا عن أفضل هدايا لعيد الأم يمكن أن نقدمها لأمنا لإحياء ذكرى كل ما فعلته من أجلنا ومحاولة جعلها تبتسم.

كما نعلم جميعًا، هناك بعض الأفكار التقليدية للهدايا للأمهات ، مثل الورود أو الحلوي، لكن هل فكرت يومًا في هدايا غريبة؟

أفكار هدايا لعيد الأم

إطار نظارات كهدايا لعيد الأم:

شراء إطارات النظارات يمكن أن يعطي الأم مفاجأة، لأن معظم الأمهات يرتدين نظارات القراءة أو نظارات النظر، لذلك يمكنك شراء أكثر من إطار للنظارات ووضعها في أماكن مختلفة في المنزل، حتى تتمكن الأمهات من العثور عليها بسهولة أكبر.

مضرب الذباب الكهربائي كهدايا لعيد الأم :

تجد الأمهات صعوبة في إزالة الحشرات الطائرة عند تنظيف المنزل، لذلك يمكنك شراء مضرب ذباب كهربائي لمساعدتهن على القضاء على هذه الحشرات دون رش ومواد كيماوية.

وسادة السفر كهدايا لعيد الأم :

وسادة السفر كهدايا لعيد الأم
وسادة السفر كهدايا لعيد الأم

يمكن أيضًا تقديم هدية غريبة ومميزة للأم، خاصة أن وسادة السفر يمكن أن تساعدها على الانفصال عن كل ما يحيط بها، بعد يوم من التعب المستمر، تحتاج الأمهات إلى نوم مريح،

لذا فهذه الوسادة هي الحل الأمثل للنوم بعمق دون إزعاج من قبل الآخرين، لأنه مصمم لإخفاء العينين والأذنين للقضاء على الضوضاء البصرية والسمعية، مع فتحات التهوية والفم والأنف.

سبا في المنزل كهدايا لعيد الأم :

نظرًا لأن معظم البلدان / المناطق بها منتجعات صحية مغلقة، يمكنك ترتيب يوم سبا في المنزل وتحويل جميع العناصر المفضلة لأمك (مثل زيت الاستحمام أو غسول الجسم) في سلة صغيرة لمفاجأة والدتك. والاستعداد للحصول على يوم صحي مفاجئ.

قفازات اليوغا كهدايا لعيد الأم :

قد تعتقد أن هذه هدية بسيطة وغير مألوفة، لكنها أيضًا مميزة جدًا، يمكنك شراء قفازات اليوغا لأمك لاستخدامها أثناء ساعات العمل في المنزل، خاصةً لأنها يمكن أن تمتص حمولة الجسم وتجعلها تشعر بالراحة.

الكوبونات والقسائم:

قم بإنشاء قسيمة وكوبون تحبها والدتك وتحتاجها، مثل التنظيف، والأعمال المنزلية، وكوبونات التسوق، وكوبونات الوجبات، وكوبونات الكتب، وما إلى ذلك.

المجوهرات كهدايا لعيد الأم :

تحب معظم النساء اقتناء المجوهرات وتزيينها وارتدائها في المناسبات الخاصة أو حتى في أيام الأسبوع، ويمكنك شراء عدد كبير من المجوهرات ذات التصميمات المختلفة في متاجر الإكسسوارات والمجوهرات،

ويمكن صنع بعضها في المنزل باستخدام الخرز والمجوهرات والأسلاك فتترك للأمهات خاصة ذكريات، مثل الأقراط والقلائد والخواتم.

صندوق المجوهرات والاكسسوارات:

يمكنك تقديم علبة خاصة وفريدة من نوعها لأمك؛ من أجل وضع الإكسسوارات والمجوهرات الخاصة بها بالداخل، أحضر صندوقًا خشبيًا بغطاء، ثم دهنه باللون الأبيض وزينه بالكريستال للغطاء، استخدم الصمغ و صممه بطريقة تناسب ذوق والدتك وأسلوبها.

الحقيبة أيضا هدية مناسبة:

بالطبع تحتاج والدتك إلى حقائب اليد، سواء كان ذلك في التسوق أو التنزه أو حمل الأدوات الشخصية، فغالبًا ما تستخدمها، لذا فإن فكرة صنع حقيبة خاصة لها؛ لاحتياجاتها وهي كذلك فكرة جيدة أن تستخدمها أثناء سفرها،

وستجعلها بالتأكيد سعيدة، ويمكن تصميمها لتناسب ذوق وأسلوب والدتك،أو يمكنك شراء حقيبة أنيقة ذات ألوان عصرية وفريدة من نوعها.

الحقيبة أيضا هدية مناسبة
الحقيبة أيضا هدية مناسبة

كتاب مخصص لكتابة الوصفات:

يوفر على الأم عناء كتابة الوصفات، ترقيم الصفحات وتخزين الملاحظات، تبحث عنها عند الحاجة، وأرسل لها كتابًا خاصًا، منظمًا وأنيقًا؛ ليسهل عليها كتابة الملاحظات والوصفات، وتخزينها لتنهض وتبحث عنهم عند الحاجة.

اقضي معها يوم كامل:

إن مخاوفك المتعلقة بالعمل والحياة تجعل من الصعب عليك قضاء الكثير من الوقت مع والدتك، حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت خارج العمل لقضاء يوم كامل مع والدتك والقيام بأشياء كثيرة والأنشطة معًا،

على سبيل المثال: الذهاب إلى الحديقة للجلوس والدردشة معًا، أو الذهاب إلى السينما، لأن هذه الهدية ستجعل الأم تشعر بالاهتمام.

كاميرا:

يمكن أن تمنح الأم كاميرا كهدية في عيد الأم وخاصة الأمهات المهتمات بالتصوير ويمكن للكاميرا تسجيل اللحظات السعيدة والصور الملتقطة بالكاميرا أجمل وأوضح من الصور الملتقطة بالهاتف المحمول.

الشموع المعطرة:

إعطائها للأم أجمل هدية بالإضافة إلى مظهرها الجميل ورائحتها العطرة، فهذه الهدية تحمل أيضًا نوعًا من القيمة الأخلاقية، فهي تنقل رسالة إلى الأم ، ويشكرها أطفالها على مجهودها، أن تكون أماً مثل شمعة العطاء لأبنائها.

نصائح عند اختيار الهدية:

عند تقديم الهدايا، يشعر الناس بالارتباك بشأن نوع الهدية المثالي وطريقة الهدية ووقت الهدية المناسب، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الاعتقاد بأن الهدايا ليست مجرد هدايا قيمة أو بسيطة، بل هي صدق مشاعرنا، هناك بعض النصائح المهمة لمساعدتنا في اختيار الهدايا، وأهمها ما يلي:

نصائح عند اختيار الهدية
نصائح عند اختيار الهدية
  • لا تعامل الهدايا على أنها تبادلات مادية بحتة.
  • الهبة الحقيقية تحمل مشاعر أعمق من ذلك، فهي ليست التزامًا، بل هي رمز للحب والعاطفة.
  • قبل تقديم الهدايا، يجب عليك التواصل بشكل جيد مع الطرف الآخر، وتفهم شخصيته وأسلوبه وذوقه، واختيار ما يناسب الشخص.
  • عند اختيار هدية، لا تتسرع، يمكنك أن تختر الأشياء التقليدية والعامة، ولكن ضع في اعتبارك المناسبة والأسباب الرئيسية للهدية.

الهدية:

يمكن للهدايا أن تعبر عن الحب، والاهتمام بالآخرين، وتجعلهم يدركون أهميتهم ومكانتهم الخاصة في قلوبنا، رمز العطاء ومفتاح المودة الأسرية، ولكن يجب أن تكون هناك طرق وأساليب خاصة لتقديم الهدايا.

بالإضافة إلى التنوع، فإن مناسبة اختيار نوع الهدية أمر مؤكد، يجب ألا ننسى أننا بحاجة إلى مراعاة اختيارات وذوق الشخص عند اختيار الهدية المناسبة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى