اعياد ومناسبات

حفلة عيد ميلاد اطفال و 10 أساسيات لإقامتها

بالطبع لا يمكنك إلا الاحتفال بعيد ميلاد طفلك، قد ترغب في توفير المال من خلال تنظيم حفلة عيد ميلاد اطفال بعيدًا عن الأماكن باهظة الثمن، ولكن لا تقلق، يمكنك ترتيب جو بسيط في المنزل، وهو أمر بسيط، ولكن من أجل الأطفال وكل الحاضرين تأكد من صنع جو يجلب الفرح والسعادة، إذا كنت ترغب في التحضير لعيد ميلاد طفلك بطريقة إبداعية وخلق جو بهيج لن ينساه طفلك أبدًا، فتأكد من تنفيذ النصائح التي نقدمها لك في هذه المقالة.

أساسيات عليك إتباعها عند إقامة حفلة عيد ميلاد اطفال

  1. لا تنس أن طفلك لا يزال صغيراً ولن يشعر بأي ثمن تدفعه أنت ووالدته للاحتفال بإقامة حفلة عيد ميلاد اطفال، ولن يسعد إلا بالهدايا الجديدة والألعاب المضحكة أو إيجاد طفل يلعب معه، لذا لا تدع نفسك مثقلة بالأعباء، فقط ركز على خلق جو مرح لطفلك ولأطفالك الآخرين.
  2. تأكد من تزيين المنزل ببالونات الهيليوم والزخارف الملونة التي يحبها الأطفال، لا تكتفي بتعليقها في غرفة المعيشة ومنطقة الاستقبال، بل يمكنك أيضًا وضع بعضها في غرفة الطفل، لأن الاحتفال كان في الأصل له هو ليس فقط للضيوف.
  3. احرصي على الاستعداد للأنشطة المختلفة التي سيشارك فيها طفلك، وتجهيزهم بكل الأدوات التي قد يحتاجونها اليوم، والتركيز على الألعاب والأنشطة التي يحبها طفلك، من بداية اليوم إلى مشاركتها معه، واختيار كل ما يريد، والمشاركة في فقرة تنظيم الحفلات، وتخصيص بعض الأماكن للأطفال للعب وأخرى للكبار للمشاركة في للاحتفال شغب بعيدًا عن الأطفال.
  4. قم بإعداد بعض ملابس الشخصيات الكرتونية لأطفالك، يحب أطفالك إعداد مقاطع الكارتون لأبطال الحفلات، سوف تفاجئ معرفتهم جميع الأطفال أثناء الحفلة.
  5. قبل أن يعود الضيوف إلى المنزل، يرجى التأكد من إزالة جميع العناصر الصغيرة أو القيمة التي قد تعيق الضيوف أو الأطفال من اللعب.
  6. احرصي على اختيار الملابس التي تتشابه في لونها مع ملابس لطفلك، فسيكون طفلك سعيدًا جدًا لك ولوالده في هذا اليوم.
  7. اختر كعكة عيد ميلاد من النكهات المفضلة لطفله، تأكد من كتابة اسمه على الكعكة ودعه يقطعها حتى يتمكن من مشاركة القطع بنفسه.
  8. يمكنك التفكير في مفاجأة الأطفال الحاضرين بتوزيع هدايا بسيطة عليهم في نهاية الحفلة، يمكن أن تكون لعبة صغيرة أو حتي بعض الحلوى.
  9. صمم أساليب الديكور الخاصة بك واجعل أطفالك يقدمون الهدايا للأطفال الحاضرين، لا تنس أن الهدية الكبيرة هي لأطفالك.
  10. تأكد من إعداد جميع الوجبات الخفيفة والوجبات المفضلة للأطفال، سواء كانت مصنوعة في المنزل أو تم طلبها لحفلة عيد الميلاد.
  11. دع طفلك يلتقط معظم صور لعيده، ويشارك أفضل الصور، ولا تنس اصطحابه مع جميع أصدقائه والمشاركين للاحتفال بهذا اليوم الجميل.

نصائح لإقامة حفلة عيد ميلاد لطفلك بميزانية بسيطة:

نصائح لإقامة حفلة عيد ميلاد لطفلك بميزانية بسيطة
نصائح لإقامة حفلة عيد ميلاد لطفلك بميزانية بسيطة

لا تشتري جميع المستلزمات دفعة واحدة في حفلة عيد ميلاد اطفال:

لا تسرع في الشراء في اللحظة الأخيرة، ولكن ابدأ التخطيط والشراء قبل ثلاثة أشهر من عيد الميلاد، مما يمنحك الفرصة لشراء جزء من المستلزمات كل شهر، كما يسمح لك بمقارنة الأسعار بين مواقع متعددة للحصول على السعر الأنسب لك.

البحث في أماكن متعددة لإقامة حفلة عيد ميلاد اطفال:

سواء كان متجرًا يبيع المنتجات الورقية بسعر الجملة، أو متجرًا بسعر موحد (مثل الدفعة الأخيرة، إلخ) أو هايبر ماركت.

حفلة عيد ميلاد قريبة من طفلك أو تنظيم حفلة عيد ميلاد مزدوجة:

يمكنك تنظيمها مع الأصدقاء المقربون أو الأقارب وتقاسم التكلفة، يمكنك أيضًا تنظيم عيد ميلاد مشترك لجميع الأطفال.

إقامة حفل عيد ميلاد
إقامة حفل عيد ميلاد

ابحث عن بدائل أرخص من حيث الموقع:

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لقضاء عيد الميلاد خارج منزلك، فلا داعي لاستئجار قاعة في مطعم باهظ الثمن على سبيل المثال، يمكنك استضافة حفلة عيد الميلاد في الحديقة أو في منزلك أو منزل أقاربك، في الحديقة، إذا كانوا لا يمانعون.

إذا كان طفلك لا يزال صغيراً، فلا داعي لإقامة حفلة عيد ميلاد اطفال باهظة الثمن:

إن إقامة حفلة عيد ميلاد كبيرة لطفل يبلغ من العمر سنة واحدة لن يكون ممتعًا للغاية بالنسبة له، بل على العكس، سوف ينزعج من ذلك الحشد والضوضاء.

ابحث عن أغراض عيد الميلاد القابلة للطباعة على الإنترنت:

سواء كانت بطاقات أو قبعات عيد ميلاد أو ورق زينة، احسب تكلفة الطباعة وقارن بينها وبين العناصر الجاهزة المماثلة، قد تكون هذه الأخيرة أرخص، خاصة إذا كنت تمتلك طابعة منزلية.

بدلاً من شراء كعكة عيد ميلاد باهظة الثمن تصنعها في المنزل:

إذا كنت جيدًا في صنع الحلويات، أو يمكنك البحث عن صفحة “فيسبوك” فريدة وموثوقة لصنع هذا النوع من الكعك، فستكلف بالتأكيد أقل من متجر كبير .
يمكنك بسهولة صنع بعض أغراض عيد الميلاد بالمواد المتوفرة لديك في المنزل: هناك طرق عديدة لعمل الزينة والقبعات بنفسك، أو يمكنك المشاركة في صنعها مع أطفالك، ستكون المتعة مضاعفة، لكن عليك المحاولة قبل عيد الميلاد أولا.

تخطيط الأنشطة لأطفالك و حفلة عيد ميلاد اطفال:

بدلاً من الموافقة على جلب المهرجين وعروض الدمى وما إلى ذلك في حفلة عيد ميلاد اطفال وقد تضيف إلى ميزانيتك، فمن الأفضل التخطيط لبعض الأنشطة الترفيهية لأطفالك، على سبيل المثال، يمكنك تنظيم عرض مواهب لكل طفل الغناء أو الرقص يمكنك تنظيم مسابقات بسيطة بين الأطفال، مثل اللعب بالبالونات أو الكراسي الموسيقية، وطبعاً احرص على أن يفوز الجميع.

بتطبيق تلك النصائح بالأعلي يمكنك إقامة حفل عيد ميلاد جميل، مبهج، وبسيط لطفلك.

إقامة حفلة عيد ميلاد اطفال
إقامة حفلة عيد ميلاد اطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى