تطبيقات تعليمية للاطفال

تطبيق تعلم الحروف العربية و 7 تطبيقات لطفلك


قد يقضي طفلك الكثير من الوقت أمام شاشة الجهاز قبل ان تعرف تطبيق تعلم الحروف العربية، والتي قد تكون أفضل طريقة للترفيه عنه، ولكن ماذا لو كان هذا الوقت الممتع مفيدًا أيضًا؟ يعتمد الأمر فقط على ما يختار طفلك القيام به، لذا إليك أفضل تطبيقات لتعليم الحروف العربية للأطفال لضمان أقصى قدر من الفائدة والترفيه.

إذا كان طفلك في روضة أطفال أو مرحلة ما قبل المدرسة وتريد أن تبدأ التعلم والإبداع، خاصة الحروف والأرقام والكلمات الأساسية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

تطبيق الرسالة التعليمي من تطبيق تعلم الحروف العربية

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-5

لا يحتوي على إعلانات أو اشتراكات، ولا يتطلب اتصالاً بالإنترنت


تطبيق تعليمي مجاني وممتع يعتمد على الألعاب والأغاني التعليمية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى طفلك، تم إنشاء التطبيق وتطويره من قبل خبراء في اللغة العربية ومجالات الأطفال، ويستهدف الأطفال الصغار في مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال ورياض الأطفال.

تطبيق الروضة في المنزل طريقة تعليم الأبجدية العربية للأطفال

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو مناسب للأطفال فوق سن 3 سنوات

يحتوي التطبيق على حروف وأرقام عربية مكتوبة لتتمكن من الاستماع للنطق الصحيح، يتم تقديم المعلومات بطريقة ممتعة وبسيطة حتى يتمكن جميع الأطفال من التعلم منها دون أي مشاكل، بالإضافة إلى الحروف والأرقام، هناك أيام وشهور وحيوانات وخضروات وفواكه والعديد من الكلمات الأخرى.

تطبيق الروضة في المنزل طريقة تعليم الأبجدية العربية للأطفال
تطبيق الروضة في المنزل طريقة تعليم الأبجدية العربية للأطفال

تطبيق الأبجدية العربية

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو مناسب للأطفال من سن 1-12

ما الذي يميز تطبيق الأبجدية للأطفال؟ الفرق هنا هو أنه تطبيق يجمع بين الترفيه والتعلم، هنا لن يتعلم طفلك الحروف فقط، بل يفهم أيضًا الاختلاف في شكل الحرف وفقًا لمكان الحرف في الكلمة، ويكون قادرًا على التمييز في فترة زمنية قصيرة بينهما، وبشهادة عدد كبير من أولياء أمور الأطفال الذين يستخدمون البرنامج، أحرز أطفالهم تقدمًا كبيرًا في فترة قياسية.


تطبيق أبجد

أبجد هو وسيلة لتعليم الأبجدية العربية للأطفال

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-5

ويدعم كل حرف بترانيم قصير

الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لتعليم الأبجدية العربية للأطفال، يشتمل التطبيق على حروف عربية وأغاني قصيرة عند الضغط على كل حرف، وكذلك اختبارات وألعاب مثلي مثل ربط الصور بالحروف أو تركيب الكلمات أو ألعاب الذاكرة، بالإضافة إلى تعلم أشكال الحروف المختلفة للأطفال حسب موضع رسالة في الكلمة.

تطبيق أبجد
تطبيق أبجد فهو واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية

تطبيق عربي ابتدائي كلمات حيوانات ملونة أبجدية رقمية

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو تطبيق عربي للمبتدئين كلمات حيوانات ملونة أبجدية رقمية كيفية تعليم الحروف العربية للأطفال

الأطفال فوق سن 3 سنوات

مناسبة للأطفال في رياض الأطفال أو مرحلة ما قبل المدرسة

من أفضل التطبيقات لتعليم الأبجدية للأطفال، لأنه يركز على الحروف والأرقام وأهم الكلمات يعتمد على طريقة فريدة وبسيطة في البرنامج، للأطفال مواضيع مختلفة في مختلف المجالات، مثل اللون، والبيئة، والفواكه، والطعام، والحيوانات، إلخ.

تطبيق الأبجدية العربية وتعليم الأشكال والألوان

تطبيق تعليم الحروف العربية والأشكال والألوان وطرق تعليم الحروف العربية للأطفال

الأطفال فوق سن 3 سنوات

التطبيق يعلم الأبجدية العربية للأطفال بطريقة أسهل وأكثر متعة، بالإضافة إلى تعلم الأرقام والعمليات الحسابية والتعرف على الكلمات الأساسية والأكثر أهمية، فإنه يبدأ أيضًا من الاستماع إلى الحروف والنطق الصحيح للإجراءات لبدء ألعاب متنوعة ممتعة بين الفواكه والحيوانات لتحسين فهم الأطفال وقدرتهم.

تطبيق الأبجدية العربية وتعليم الأشكال والألوان
تطبيق الأبجدية العربية وتعليم الأشكال والألوان

تطبيق كاتكوتي- تعليم الحروف والكتابة

واحد من تطبيق تعلم الحروف العربية وهو تطبيق معلم اللغة العربية كتكوتي – تعليم الحروف الأبجدية والكتابة وتعليم الأطفال طريقة الأبجدية العربية

الأطفال فوق سن 3 سنوات

الطريقة الأكثر متعة وممتعة لتعليم الحروف العربية للأطفال، لأنها تشمل: تعلم نطق الحروف من خلال لعبة بالون بوب – لعبة لمساعدة المزارعين على ترتيب الحروف العربية – تطبيق الحروف حسب موضع الحروف في الكلمة- التعرف على الكلمات في الصور – استخدام التعرف على الصور- تعلم الكتابة.

إليك أيضا بعض الطرق للمساعدة في تعليم الحروف العربية للأطفال:

البحث عن الحروف الهجائية مع الأطفال:

يمكن للأم تعليم الأطفال الحروف الهجائية من خلال المشاركة في البحث الأبجدي، لأن محاولة التعرف عليها طريقة شيقة للغاية، وذلك بوضع حروف مختلفة من الكتالوجات أو المجلات القديمة حتى يذكرها حرفًا بحرف، لذلك يمكن لهذه الطريقة استخدام صورة مرئية لتعليم اسم الحرف مما يعني أنه سيتعلمه وينطقه بالصوت الذي يعبر عنه.

قراءة القصص مع الطفل:

تحاول جذب انتباه الطفل وجعله مهتمًا بالاستماع إلى الوالدين يرويان قصصًا مختلفة، يمكن أن تساعد الطفل على تعلم الأبجدية، يمكن لكلا الوالدين قراءة بعض كتب الأطفال التي تحتوي على مواد مطبوعة من سنتين إلى ثلاث سنوات للمساعدة في تعلم بعض الحروف.

شجع طفلك على كتابة الحروف:

يمكنك تحفيز طفلك على القيام بالكتابة من خلال إعطائه أقلام تلوين وأقلام رصاص وبعض الأوراق، والبدء في تعليمه حروف اسمه وأسماء عائلته وأصدقائه، وذلك لتشجيعه على ذلك، تعلم الحروف الأبجدية واستخدمها لتدريبه على كتابة بعض الحروف والقدرة على إمساك القلم حتى يطور مهارات الكتابة التي تناسبه.

تقنيات أخرى لتعليم الأطفال التعرف على الحروف :

هناك تقنيات أخرى لتعليم الأطفال قراءة الحروف، بما في ذلك ما يلي:

  • شارك الأطفال الأغاني الأبجدية حتى يتمكنوا من الغناء بمفردهم.
  • أظهر لطفلك البطاقة التعليمية واطلب منه نطق الأحرف التي تظهر وتسميتها حتى يتمكن من ربط أسماء الحروف بأشكالها المناسبة.
  • اكتب بعض الحروف على الورقة واطلب من الطفل أن يكررها.
  • قم بشراء الحروف وبطاقات الكلمات مع الصور على ظهرها لإلهام الأطفال لتسمية الصور وربط الأشكال والحروف بأسمائهم.
5/5 (3 Reviews)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى