اعياد ومناسبات

افلام عائليه تصلح للاطفال و 13 فيلم محبوب

تبحث العديد من الأمهات على افلام عائليه تصلح للاطفال لمشاهدتة لها، بالأخص بعد انتشار العديد من الأفلام والمسلسلات في الفترات الأخيرة وبها علامة وإشارة لتوضيح السن المناسب للمشاهدة.

نظراً لما تحوية من مشاهد عنف أو ضرب أو مشاهد تخدش حياء الأطفال وتجعلهم يتساءلون عن ما يحدث ويصعب على الأطفال استيعاب ما يشاهدونه.

فاليوم نقدم لكم عدد من الأفلام العائلية التي تصل لجو أسري ممتع لقضاء وقت العطلة أو في السهرة مع كل أفراد الأسرة تتناسب مع جميع الأعمار ويستمتع بها الكبار والصغار.

لا يشترط أن يكن الفيلم عربي من الممكن أن يكن فيلم كرتون أو فيلم أجنبي فإليكم أهم الأفلام العائلية والتي يمكن ان نستفيد منها في تربية الأطفال.

افلام اطفال ديزني وافلام عائليه تصلح للاطفال

إليكم قائمة بأفضل الأفلام المناسبة للأطفال والكبار من الممكن أن يحتفظ بها وتقوم بمشاهدة فيلم كل سهرة مع الأطفال فلا تخشى على أطفالك من المشاهدة ولا تخشى من المشاهدة بمفردهم.

من أهم تلك افلام عائليه تصلح للاطفال ما يلي:

– مولان Mulan

فيلم مدبلج للغة العربية يحكي عن فتاة تدعى مولان، من أميرات ديزني، هذه القصة مختلف عن باقي القصص فهذه الفتاة صينية الجنسية تذهب للتجنيد نظراً لان والدها عجوز ولا يقدر على التنجيد فتذهب بدلاً منه.

ولان مولان بنت فتبدأ في التخفيفي صورة ذكر لتبدأ رحلتها الشاقة في التنجيد، فهذا الفيلم ملىء بالشجاعة وكيف تتصرف الفتاة تجاه أسرتها في إطار كوميدي من أجمل الافلام عائليه تصلح للاطفال.

– شركة المرعبين المحدودة Monsters

من أكثر الأفلام المدبلجة الأقرب لقلب العديد من الأطفال والكبار، يحكي عن قصة شركة تقوم بملء أنابيب بصراخ الأطفال، وعلى الرغم من رعب الأطفال منهم إلا أنهم لديهم اعتقاد أن الأطفال عند ملامستها لهم.

يسبب بكتريا وجراثيم لهم، لتخرج عليهم طفلة تسمى بوه وتبدأ في العيش معهم ليكتشفوا أن كافة اعتقاداتهم خاطئة ومن أفضل افلام عائليه تصلح للاطفال.

شركة المرعبين المحدودة Monsters
افلام عائليه تصلح للاطفال شركة المرعبين المحدودة Monsters

– عربيات Cars

مجموعة من العربات مختلفة من حيث اللون والموديل تبدأ في الحوار بينهم منهم ما هم طيب ومنهم ماهو عنيف لتبدأ مغامرات العربات معاً.

– خلطبيطة بالصلصة Ratatouille

من أكثر الأفلام التي حققت نجاح كبير في السنوات الماضية، فهو فيلم مدبلج يحكي عن قصة ولد يدعى لنجويني فاشل في حياته، ليبدأ في التعرف على فأر طباخ.

ليتجه للمطعم الذي يعمل فيه عامل نظافة ويبدأ في الطبخ بمساعدة الفأر، لينجح ويبدأ الجميع في البحث عن سر الطعم اللذيذ وتبدأ المغامرات بين الفأر ريمي ولنجويني.

– رابونزل Tangled

من أكثر أفلام ديزني المحببة لدى البنات، لان الفتاة رابونزل مميزة بشعر طويل وسحري لم تخرج من قبل لأنه في بداية الفيلم تعرضت للخطف من قبل إمراة عجوز.

لتبدأ في العيش في برج شاهق ليظهر شاب يقوم بالسرقة ويحتمي بالبرج الشاهق تتعرف عليه الفتاة وتبدأ المغامرة بينهم وافلام عائليه تصلح للاطفال.

رابونزل Tangled
رابونزل Tangled

– ويل إي E-wall

من أشهر الأفلام التي له تفكير مختلف لدى الأطفال وتبدأ في محاكاة الأطفال في اتجاه آخر هو الروبوتات العاطفية والإلكترونية في دور درامي شيق بعيداً عن العنف.

– كلب دلماسي

هذا الفيلم يحكي مغامرات عائلية، لمجموعة من الكلاب التي تم اختطافها من قبل وريثة مهووسة بالمضوى وترتدي الفراء وتحتاج صنع العديد من الملابس.

يظل الفيلم يدور في أحداث جريمة لتبدأ أحداثه في دور إثارة ومتعة وتشويق من أفضل افلام عائليه تصلح للاطفال.

– سندريلا Cinderella

قصة سندريلا عشق العديد من البنات منذ الماضي ولا يمل أحد منها، لتحكي عن فتاة جميلة تعيش مع مرات الاب  الزوجة الشريرة التي تجعلها تقوم بالطبخ وتنسى جمالها.

عندما أذيع في القرية أن الأمير يبحث عن فتاة للزوج بمساعدة إمراة عجوز لها تذهب للحفلة وتلقي بالحذاء الخاص بيها ليبحث عنها الأمير حتى يجدها.

– الطفل الزعيم The boss baby

فيلم يحكي عن طفل صغير معجزة بين الأطفال، رجل أعمال يحمل حقيبة ويقوم بالهروب من المنزل  لمباشرة أعماله، فلا يشعر به أحد ولا يفهم ما يقوم به بخلاف أخية الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

ذلك في إطار كوميدي بين تيم والطفل الزعيم، ليحكي عن ما يشاهده دون أن يصدقه أحد، تجور أحداث الفيلم بين العديد بين المطارات المختلفة.

الطفل الزعيم The boss baby
الطفل الزعيم The boss baby

– سيمبا Simba The Lion King

من أفلام القديمة التي لا يزهق منها الأطفال تحكي عن الأسود والمملكة وكيف يتوارث الحكم بينهم، في إطار مطاردات ومغامرة بين الأسد الطيب والأسد الشرير والشبل الذي يتولى الحكم بعد أبيه.

فما يقوم به موفاسا الأسد الشرير لإبعاد الأسد عن الحكم ليموت أخية وتحدث خراب ودمار في المملكة وأفضل افلام عائليه تصلح للاطفال.

– قصة لعبة toy story

هذه الأفلام سلسلة من الأفلام المختلفة التي تحكي مغامرات بين الالعاب وبعضها لبعض واتجاه الألعاب تجاه الأطفال الذين يلعبون بينهم.

لتبدأ قصة المغامرة والمطارده والألعاب الشريرة والألعاب الطيبة في إطار ممتع، شهدت تلك السلسلة نجاح كبير عبر الأجيال.

– أب UP

مغامرة رجل عجوز مع طفل، يقوم بالتحرك في الهواء الطلق بالبيت، لانه قضي مزيد من العمر في القلق والتوتر ويريد الراحة والإسترخاء ليظهر ذلك الطفل ويريد أن يحصل على قلادة المغامرين بمساعدة رجل عجوز.

يدور أحداث الفيلم في حديقة وفي مغامرة واحساس بالطفولة والحنان من الرجل العجوز للطفل.

ملكة الثلج Frozen

هذا الفيلم من أحلى الأفلام التي توضح معنى الأخوة، تدور أحداثه حول أختين يعيشون في الشتاء وتمر بينهم عدد من المواقف بين الأغاني والمشاعر المختلفة بين الأطفال مع بعضهم.

فيلم محبب لدي البنات ويشعرك بالدفئ بين الأختين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى