العاب تنمية ذكاءمنتسوري

أفضل العاب تنمية الذكاء للأطفال 2021

بحثتي كثير عن العاب تنمية الذكاء للجمع بين المتعه والتعلم ولم تجدي ما يشبع رغبتك بها, بحثتي حتي تزيدي من ذكاء طفلك ولم تجدي فهنا معنا ما تحتاجين.

نجمع لكي اليوم العديد من العاب تنمية الذكاء للأطفال في مكان واحد لتنمية ذكاء ومهارات الأطفال في حديث شيق ومختصر لما قد تحتاجية خطوة خطوة.

لعبة بازل العاب تنمية الذكاء لفرز الأشكال الهندسية

لعبة بازل العاب تنمية الذكاء لفرز الأشكال الهندسية
لعبة بازل العاب تنمية الذكاء لفرز الأشكال الهندسية

تحتوي لعبه بازل الاشكال الهندسية علي مجموعه مختلفة من الأشكال الهندسية الملونه ومعلب بة فتحتات مفرغة لكي يستطيع طفلك تطابق الشكل باللون والمكان الفارغ حت يستطيع تخيل المكان.

من خلال لعبة بازل الاشكال الهندسية سوف يستطيع الطفل تغزيز قدراتة التخيلية والاستشعارية باللمس والتمييز بين الاشكال والألوان والتميز السريع للأشكال الهندسية بعد ذلك.

العاب تنمية الذكاء ترتيب الحلقات

العاب تنمية الذكاء ترتيب الحلقات
العاب تنمية الذكاء ترتيب الحلقات

لعبة متعارف عليها كثير وقديما وحديثا وتصلح للأطفال من سن 6 شهور وحتي 3 سنوات وليست مقتصرة علي سن صغير فقط ومن الألعاب الأمنه جدا التي لا يوجد لها اي تحذيرات للأطفال.

للعبة ترتيب الحلقات حجمات صغير مكون من 5 حلقات وكبير مكون من 10 حلقات, تقسم القطع الي الوان مختلفة معها شكل مخروطي يتم وضع الحلقات فيه حسب الحجم المناسب لموضعها.

من خصائص اللعبه تنمية مهارات الاطفال في الابصار وتقوم بتنمية ذكاء الطفل في محاولتة بترتيب كل الحلقات في المكان المناسب حسب الحجم المناسب لمكانة.

العاب تنمية الذكاء ومكعبات البناء

العاب تنمية الذكاء ومكعبات البناء
العاب تنمية الذكاء ومكعبات البناء

اللعبة المشهورة علي اللإطلاق بين الأطفال والكبار اللعبه الوحيدة التي يختلف عددها من شكل لأخر ومن مكان لأخر ولكن الاكثر تعارف عليها 100 قطعة ويمكن ان تزيد او تقل وتناسب ما فوق عمر ال 4 سنوات.

يستطيع الطفل من خلالها تكوين الاشكال والمباني المميزة واشكال من وحي خيال الطفل, وتنمي لعبة المكعبات لدي الأطفال مهارات عديدة ومنها التخيل والرياضيات لمقارنة الأحجام والتفكير في الشكل وتكوينة.

واحدة من العاب تنمية الذكاء التي يمكن ان يستمر الطفل في لعبها ساعات دون ملل ولكن يجب الحذر ان القطع صغيرة ولا يمكن ان تناسب اطفال صغيري السن تحت سن 3 سنوات.

لعبة اختلافات الصور للأطفال

لعبة اختلافات الصور للأطفال
لعبة اختلافات الصور للأطفال

واحدة من العاب تنمية الذكاء للأطفال لتمكن الطفل من معرفة كل الاختلافات من الوان وصور واشكال واماكن وتزيد قوة الطفل في الملاحظة والعقلية في التمييز, يستطيع بعدها الطفل التمييز بكل سهولة بين الأشكال وتذكر الاختلاف في الاماكن التي يراها.

ويمكنك تحميل العاب تنمية الذكاء كثير سوف تجدها معا وصور يمكن طباعتها في المنزل بكل سهولة ويمكن شراء كتب تنمية مهارات بالتواصل معنا.

العاب المتاهات

العاب المتاهات
العاب المتاهات

يعرفها الجميع ويعرفها الأطفال والاشهر من بينها وصول القط للفأر ووصول الأرنب للجزر من اشهر الرسومات من سنوات قديمة جدا, فهي العاب تهدف الي التركيز لدي الأطفال للوصول لهدف دون التوهان او فقدان المسار.

يمكن لعبها مع الأطفال بكل سهولة للكبار والأطفال معاً في اول الامر حتي يفهم الطفل طبيعه عملها ثم يمكن للطفل عمل نفس المسار علي نفس اللعبة ثم احضار لعبة جديدة وتركة يقوم بعملها دون مساعدة الأخرين.

العاب منتسوري خشبية

العاب منتسوري خشبية
العاب منتسوري خشبية

فقد تحدثنا كثيرا عن ألعاب المنتسوري سابقا فهي واحدة من افضل الألعاب علي الإطلاق من خلال تحريك كل عضلات الطفل والمهارات الذهنية, فالعاب المنتسوري تساعد الأطفال علي تقوية عضلاتهم وايضا تنمي الاحساس وتقوية اصابع الايدي.

تزيد العاب المنتسوري من ذكاء الطفل وتزيد من تركيز الأطفال ومن هذه الأمثلة لعبة ربط المسامير الرائعه والتي من خلالها يركز الطفل علي ثقوب اماكن المسامير وطريقة تركيب المفتاح علي راس المسمار ليقوم بربطة في الإتجاة الصحيح.

لعبة تنمية ذكاء سودكو

لعبة تنمية ذكاء سودكو
لعبة تنمية ذكاء سودكو

واحدة من العاب الكبار والصغار والتي تتميز بالتركيز الكثير لكيفية التحكم في الاشكال او الارقام دون تكرارها في مكانها المناسب وتنمي لعبة سودكو التركيز والمهارات المعرفية لدي الأطفال.

أيضا تعزز سودكو الذاكرة البصرية والاستذكار لدي الأطفال, تساعد الطفل علي الحفظ الجيد والاماكن والإستذكار لدي الأطفال بطريقة جيدة.

كدا قدمنا مع بعض بعض العاب تنمية الذكاء للأطفال في شكل مبسط ويمكن ان تقرأي عنها بطريقة مفصلة من خلال موقعنا في التفاصيل والعديد من الالعاب والطرق للتربية الصحيحة في منزلك دون الذهاب الي دورات خارجية.

نقدم لكي بكل سهولة مع أكاديمية تيسكو سبورت لأنشطة الأطفال بكل أنواعها لكي حتي باب بيتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى