الغاز وفوازير

مسابقات للاطفال حركية و 10 أفكار جديدة


عند الحديث عن مسابقات للاطفال حركية فمع تطور التكنولوجيا يقضي الكثير من الأطفال وقتاً طويلاً أمام شاشات التليفزيون والكمبيوتر والهواتف الذكية، ويجب على الآباء الاهتمام بتنمية رياضة الأطفال، لما لها من تأثير كبير في تعزيز النمو الطبيعي للأطفال وتقلل مشاكل التركيز والانتباه ومن احتمالية الإصابة بالسمنة لدى الأطفال.

الألعاب الرياضية مهمة جدًا لطفلك

تعتبر الألعاب الرياضية واحدة من افضل المسابقات التي يمر بها طفلك في حياتة, وأسباب أهميتها كالتالي:

  • تعزيز خيال الأطفال وإبداعهم
  • تعزيز الثقة بالنفس من خلال تطوير مهارات جديدة.
  • تحسين وعي الأطفال الذاتي
  • احترام الآخر واحترام الذات.
  • تحسين الصحة البدنية والمهارات العقلية
  • تنمية قدرة الأطفال على التكيف وتقبل المكاسب والخسائر بروح رياضية
  • توفر فرصًا للتعرف على البيئة والمجتمع المحيط بطفلك.
أفكار مسابقات للاطفال حركية
بعض الأفكار مسابقات للاطفال حركية

أفكار مسابقات للاطفال حركية

هناك بعض الأفكار التي قد تناسب طفلك أثناء فترة الأجازة الصيفية, وهي:

الطريقة الجديدة في لعبة شد الحبل هي إحضار صندوقين واللاعبين يقفون عليهما، من يقع في المربع الأول هو الخاسر في اللعبة، والآخر الذي لا يزال على الصندوق هو الفائز وهي واحدة من مسابقات للاطفال حركية.

كذلك فهي لعبة أكشن تنافسية بين أربعة أصدقاء متنافسين، كل صديقين يشكلان فريقًا، يلتقط الصديقان بعضهما البعض والكرة بينهما وهي واحدة من مسابقات للاطفال حركية.


واحدة من افضل مسابقات للاطفال حركية ومن يمكنه جمع أكبر عدد من الكرات بشكل أسرع دون السقوط من على الكرة، يصبح الفريق الذي يفوز.

بالنسبة لألعاب الأطفال الرياضية، نحضر لوحين من الورق ونستخدمهما لعمل ثقب دائري ونقوم باحضار قطع خشبية ونقوم بعملها علي شكل سهم ونقوم بالتصويب اليها ومن افضل مسابقات للاطفال حركية.

يمسك كل طفل باللوح الورقي، ويضع كرة فيه، ثم يحاول محاذاته مع الفتحة الموجودة في الصورة.


كل من يحصل على أكبر عدد من الكرات قبل نفاد الوقت يصبح الفائز.

بعض الألعاب الحركية التي تنمي قدرات الأطفال الجسدية

يمكن للاطفال أيضا لعب بعض الألعاب الحركية التي تنمي قدراتهم الجسدية مثل:

تعتبر ألعاب الكرة من أشهر الألعاب الرياضية وتختلف أنواعها ما بين كرة القدم وكرة السلة والبيسبول,

وهي مناسبة للعب في الهواء الطلق وهناك أيضًا أنواع لينة وإسفنجية مناسبة للأطفال للعب في الداخل,

بالإضافة إلى الأهمية من اللعب بالكرة، المفتاح هو تنمية قدرات الركل والجري والتقاط الكرة،

في الأطفال، يمكنهم اللعب وفقًا لقوانين الحركة المعروفة، ويمكنهم أيضًا استخدام خيالهم وابتكار جديد طرق اللعب وطريقة اللعب معهم من افضل مسابقات للاطفال حركية.

يمكنك استخدام مكونات بسيطة في المنزل للاستمتاع بالألعاب الرياضية الممتعة. العب في المنزل، بما في ذلك استخدام الجوارب لتغليف جوربين أو ثلاثة معًا لصنع كرة، وهناك أيضًا العديد من طرق اللعب.

تسمح هذه اللعبة لمجموعة من الأطفال باللعب في المنزل أو الحديقة.،وهي تختلف عن لعبة الغميضة التي يختبئ فيها طفل في منطقة اللعب، في ذلك الوقت، يغلق الجميع أعينهم ويحتسبون، يبدأ جميع الأطفال في البحث عن مخبأ الطفل، أين أول طفل يجد مخابئًا بهدوء، يدع الآخرين يجدونه، يجب على كل طفل يجد مكانًا للاختباء أن ينضم إلى أولئك الذين اختبأوا أمامه، وهكذا، حتى يختبئ الجميع في نفس المكان، انتهت اللعبة وهي من مسابقات للاطفال حركية.

الأطفال من سن سنتين إلى أربع سنوات يحبون هذه اللعبة، ويمكن للبالغين أيضًا اللعب معهم داخل المنزل أو خارجه، من خلال تعليم الأطفال تقليد طريقة سير مجموعة من الحيوانات، مثل الانزلاق مثل الأفعى أو القفز مثل الأرنب تساعد هذه اللعبة في تطوير مهارات الأطفال في القفز والجري.

من الألعاب الشائعة وتتمثل وظيفتها في تحسين قدرة الأطفال على القفز، ويمكن أن تبدأ من سن السادسة. ويمكن للأطفال استخدام حبل واحد للعب بمفردهم، أو يمكنهم اللعب مع حبلين،

ينصح الأطفال باستخدام حبل قفز مصنوع من البلاستيك بدلاً من القماش، وقد يجد الأطفال صعوبة في اللعب.

عند اختيار حبل بطول مناسب للطفل، يجب شد الحبل من الأرض عند وضع المقبضين معًا،

حتي يذهب إلى إبطه، إذا كان الحبل طويلًا، يمكنك ربط العقدة لتقصيره،

والاهتمام باختيار مكان مناسب للعب لأن نط الحبل سيحدث الكثير من الضوضاء، وخاصة الجيران في الطابق السفلي.

نط الحبل ومسابقات للاطفال حركية
نط الحبل ومسابقات للاطفال حركية

تعتبر الدراجات مثل ألواح التزلج والدراجات البخارية من الألعاب التي تتطلب تمرينًا وهي ممتعة للأطفال،

ثم تأتي هذه الأنواع من الألعاب بأشكال عديدة وهي مناسبة للأطفال من مختلف الأعمار.

هناك عربات أطفال ودراجات بأربع عجلات، وما عليك سوى دفع ثمنها، عندما يجلس الطفل عليه، يمكن للأطفال الأكبر سنًا استخدام الدراجات التي تتحرك عن طريق الدواسة ومن الأفضل أن يكون لديهم عجلات إضافية لضمان الثبات.

مثل ثلاث عجلات أو أكثر، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا استخدام الدراجات وألواح التزلج، مع ضمان ذلك يمكن الركوب بطريقة متوازنة، لضمان سلامة الأطفال أثناء اللعب، يوصى بتزويدهم بخوذات واقية ومعدات أمان مناسبة وتعتبر الدراجات الهوائية من افضل مسابقات للاطفال حركية لما بها من حركة كبيرة.

يحب العديد من الأطفال هذه اللعبة أولها رمي البالون في الهواء، ثم تعيين اللاعبين في الموقع، دعهم يدفعون البالون بشكل متكرر بالترتيب، في محاولة لإبقاء البالون في الهواء، ثم الخاسر هو الشخص الذي يجعل البالون يلامس الأرض، ولا يستطيع الدفع في الهواء يمكن لعب هذه اللعبة في المنزل أو في الخارج في أيام بدون رياح قويةن لقد طورت هذه اللعبة القدرة علي التسديد في الهواء.

ترتيب وشكل الألغاز
ترتيب وشكل الألغاز

الغرض الرئيسي من هذه اللعبة هو تعريف الأطفال بالمدن وأسمائها والمشاهد المختلفة التي تقع فيها، مجموعة من الأطفال ترتيب القطع لجعلها لوحة جميلة، تعرف هذه اللعبة الأطفال أيضًا على الأماكن الجميلة في المدينة وعدد اللاعبين من 2 إلى 4 لاعبين،والاطفال يرتبون الشخصيات على السبورة، يقومون بتركيب الاجزاء لجعل اللوحة مدينة كاملة وصنع الألعاب بطرق مختلفة.


اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى